شاهد: فوز ثمين لسوريا.. والصين تُسقط كوريا الجنوبية

من مباراة سوريا وأوزبكستان في ماليزيا

من مباراة سوريا وأوزبكستان في ماليزيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 17:32
كوالالمبور- الخليج أونلاين


نجح منتخب سوريا، الخميس، في تحقيق فوز قاتل بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018؛ بتغلّبه على نظيره الأوزبكي بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة السادسة للمجموعة الأولى للتصفيات المونديالية.

أحرز هدف اللقاء الوحيد عمر خربين من ضربة جزاء في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

قدم لاعبو منتخب سوريا مباراة قوية طوال شوطي المباراة، وكانوا الأقرب للتسجيل في مرمى المنافس، قبل أن ينجحوا في ترجمة ذلك بهدف في الدقيقة الأخيرة.

Body :

وفي المجموعة ذاتها، تلقى المنتخب الكوري الجنوبي ضربة موجعة من مضيفه الصيني بسقوطه أمامه بهدف دون رد.

أحرز هدف الصين يو داباو في الدقيقة 34 من زمن المباراة.

وقدم "التنين" الصيني أفضل مبارياته منذ انطلاق المرحلة الأخيرة للتصفيات، وسيطر على مجريات اللعب طوال الشوط الأول، وفشل نظيره الكوري في مجاراته.

وفي الشوط الثاني، اعتمد المنتخب الصيني على الهجمات المرتدة في ظل الضغط الكبير من الكوريين، ولكنه لم ينجح في تحقيق التعادل، لتنتهي المباراة بفوز "التنين".

وبذلك رفع المنتخب السوري رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، لينعش آماله في الظفر بإحدى بطاقتي التأهل للمونديال، أو احتلال المركز الثالث وخوض مباراة ملحق قاري، في حين ارتقى المنتخب الصيني للمركز الخامس برصيد 5 نقاط.

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين، تضم كل منهما 6 منتخبات، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

ويلتقي ثالثا المجموعتين في مباراة الملحق الآسيوي، ويخوض الفائز فيه ملحقاً جديداً مع رابع تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

مكة المكرمة