شاهد: فوز كبير لبايرن.. ودورتموند يضمن تأهله لأبطال أوروبا

بايرن ميونيخ اكتفى بالتتويج بلقب البوندسليغا هذا الموسم

بايرن ميونيخ اكتفى بالتتويج بلقب البوندسليغا هذا الموسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-05-2017 الساعة 19:56
برلين - الخليج أونلاين


أنهى نادي بايرن ميونيخ، السبت، الموسم الحالي للدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) بفوز كاسح على ضيفه فرايبورغ بأربعة أهداف مقابل هدف.

بادر البافاري بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق الهولندي آريين روبين، ليخرج أصحاب الأرض والجمهور متقدمين في شوط المباراة الأول بهدف دون رد.

وأضاف التشيلي أرتورو فيدال الهدف الثاني للعملاق البافاري في الدقيقة الـ73، وبعدها بثلاث دقائق قلص فرايبورغ النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق نيلز بيترسن.

وأحرز الفرنسي فرانك ريبيري وجوشوا كيميتش الهدفين الثالث والرابع للبايرن في الدقيقتين الـ91 والـ94.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 82 نقطة بالصدارة، في حين تجمد رصيد فرايبورغ عند 48 نقطة بالمركز السابع.

وشهدت المباراة قبل انطلاق تكريم خاص لثلاثي الفريق البافاري فيليب لام، وتشابي ألونسو، وتوم شتاركة؛ لاعتزالهم كرة القدم نهائياً.

وقدم رئيس النادي البافاري، أولي هونيس، إلى جانب الرئيس التنفيذي كارل هاينز رومينيجه، باقة من الزهور للاعبين المعتزلين.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز بوروسيا دورتموند على فيردر بريمن بأربعة أهداف مقابل ثلاثة؛ ليضمن تأهله مباشرة إلى النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهامبورغ على فولفسبورغ بهدفين لهدف، وباير ليفركوزن على هيرتا برلين بستة أهداف لهدفين، وكولن على ماينز بهدفين دون رد.

وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع دارم شتاد بهدفين لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها تعادل إينتراخت فرانكفورت مع لايبزيغ، وهوفنهايم مع أوغسبورغ سلبياً، وإنغولشتات مع شالكه.

اقرأ أيضاً:

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

ووفقاً للوائح الاتحاد الألماني للعبة، فإن الفريق صاحب المركز السادس عشر يخوض مباراة مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية لتحديد هوية المتبقى في "البوندسليغا".

وبذلك، نجا هامبورغ من الهبوط، ليضع فولفسبورغ في مأزق ويخوض مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية يومي الـ25 و29 من مايو/أيار الجاري؛ وذلك حتى يضمن البقاء بالدوري الممتاز.

مكة المكرمة