شاهد: قطر تتوَّج بالبطولة الخليجية الأولى لقدامى اللاعبين

الكويت حلّت "ثانية".. وعُمان "ثالثة"

الكويت حلّت "ثانية".. وعُمان "ثالثة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-02-2018 الساعة 00:39
الدوحة - الخليج أونلاين


تُوّج المنتخب القطري بطلاً لكأس الخليج لقدامى اللاعبين لكرة القدم، التي جرت على "استاد الدوحة"، بعد تعادله السلبي مع نظيره العُماني، في المباراة الختامية التي جرت بينهما، مساء الاثنين، وشهدت قوة وإثارة كبيرتين.

ورفع المنتخب القطري بهذا التعادل رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب العام، بفارق نقطة عن المنتخب الكويتي صاحب المركز الثاني، في حين جاء المنتخب العُماني في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وسلّم رئيس لجنة قدامى اللاعبين، علي العلي، كأس البطولة إلى منصور مفتاح قائد منتخب قطر.

وكان المنتخب القطري فاز في أولى مباريات البطولة على المنتخب الكويتي بهدف نظيف، في حين فاز "الأزرق" على نظيره العُماني في ثاني المباريات بالنتيجة ذاتها.

وأُقيمت بطولة كأس الخليج لقدامى اللاعبين في نسختها الأولى التي نظّمتها لجنة قدامى اللاعبين في الاتحاد القطري لكرة القدم، تزامناً مع احتفالات اليوم الرياضي لقطر، بمشاركة قدامى لاعبي قطر والكويت وسلطنة عُمان.

اقرأ أيضاً :

"اليوم الرياضي".. مناسبة قطرية فريدة قلّدها العالم

وتحتفل دولة قطر، الثلاثاء 13 فبراير الجاري، باليوم الرياضي، في إطار رؤيتها الاستراتيجية "رؤية قطر 2030"، من خلال توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الأنشطة الرياضية المختلفة.

وأصدر أمير قطر السابق (الأمير الوالد)، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في ديسمبر 2011، مرسوماً "تاريخياً"؛ باعتماد يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير من كل عام، يوماً رياضياً سنوياً؛ حيث تم العمل بالمرسوم الأميري بداية من 2012.

مكة المكرمة