شاهد.. قطر تزف بشرى سارة لطلابها خلال المونديال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GKYkjo

قطر تستضيف المونديال في 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-11-2018 الساعة 19:50
الدوحة - الخليج أونلاين

أكد وزير التعليم والتعليم العالي القطري، محمد الحمادي، أن طلاب المدارس في قطر سيُمنحون إجازة خلال فترة إقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها الدولة الخليجية، ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

وقال وزير التعليم القطري، الأربعاء، خلال زيارته لمهرجان "طلاب قطر ينتظرون مونديال كل العرب"، إنه سيتم منح إجازة لطلاب المدارس خلال إقامة فعاليات مونديال قطر 2022، الذي يقام لأول مرة في فصل الشتاء.

وأضاف الحمادي في تصريحات صحفية قائلاً: "الوزارة تسخّر كافة إمكاناتها لإنجاح مونديال قطر".

ويقام المهرجان تحت رعاية وزارة التعليم والتعليم العالي، وبمشاركة مؤسسة دوري نجوم قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ وذلك تزامناً مع بدء العد التنازلي لانطلاق النهائيات العالمية؛ إذ بات يفصل عشاق "الساحرة المستديرة"، 4 سنوات بالتمام والكمال عن ضربة البداية لـ "قطر 2022".

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الخاصة بكرة القدم، بمشاركة عدد من الشخصيات الرياضية والفنية والإعلامية، بالإضافة إلى أكثر من 300 طالب يمثلون 30 مدرسة.

تجدر الإشارة إلى أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف استضافة كأس العالم 2022، وتعهّدت آنذاك بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم، كما تسلم أميرها، في منتصف يوليو المنصرم، رسمياً راية استضافة بلاده للنسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

وهذه الاستعدادات تأتي في إطار استقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة