شاهد.. كبار الدوري القطري يدشنون مشوارهم بانتصارات مقنعة

السد والدحيل والريان يحصدون أول 3 نقاط
الرابط المختصرhttp://cli.re/6drqeX

بغداد بونجاح سجّل "ثلاثية" ليتربع على عرش الهدّافين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-08-2018 الساعة 19:48
الدوحة - الخليج أونلاين

دشن كبار الدوري القطري لكرة القدم مشوارهم في البطولة المحلية بانتصارات واضحة، في الجولة الافتتاحية من منافسات الدوري القطري لكرة القدم.

البداية مع السد الذي حقق فوزاً عريضاً على حساب مضيفه الخريطيات بسداسية نظيفة، في المباراة التي جرت، الأحد، على استاد "خليفة الدولي" بحلته المونديالية.

وجاءت أهداف السد عن طريق أكرم عفيف في الدقيقتين الثامنة والـ89، والجزائري بغداد بو نجاح (هاتريك) في الدقائق الـ59 (ركلة جزاء) والـ83 والـ90+2، فضلاً عن هدف ذاتي أحرزه محمد عبد الرحمن عبد الله في الدقيقة الـ78.

وشهدت تشكيلة "الزعيم" مشاركة النجم الإسباني المخضرم غابي، الوافد الجديد من صفوف أتلتيكو مدريد، إلى جوار مواطنه تشافي هيرنانديز في وسط الميدان.

وبهذه النتيجة حصد الفريق السداوي 3 نقاط في مستهل مشواره في "دوري نجوم QNB"، الذي أنهاه في الموسم المنقضي ثانياً خلف الدحيل المتوج باللقب، في حين بقي الخريطيات بلا نقاط.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها استهل الدحيل حملة الدفاع عن لقبه في الموسمين الماضيين بفوز كبير على حساب مضيفه الشيحانية بثلاثية نظيفة.

أحرز الثلاثية، المغربي يوسف العربي (هدفين) في الدقيقتين الـ58 و72، والكوري الجنوبي نام تاي هي في الدقيقة الـ63 من زمن المباراة.

كما تغلّب الريان على مضيفه الأهلي بهدفين دون رد، أحرزهما سباستيان سوريا والأوروغوياني غونزالو فييرا في الدقيقتين الـ22 و29 من عمر المباراة. 

بذلك حصد الريان والدحيل أول ثلاث نقاط لكل منهما هذا الموسم، في حين ظل الأهلي والشحانية دون رصيد من النقاط

تجدر الإشارة إلى أن السد يُعد أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري القطري بـ 13 لقباً.

مكة المكرمة