شاهد: كرواتيا تتصدر مجموعتها المونديالية بثنائية في نيجيريا

مودريتش قاد منتخب بلاده لحصد النقاط كاملة

مودريتش قاد منتخب بلاده لحصد النقاط كاملة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-06-2018 الساعة 23:59
موسكو - الخليج أونلاين


اصطاد المنتخب الكرواتي لكرة القدم، مساء السبت، نظيره النيجيري؛ بعدما تغلّب عليه بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين، على ملعب "كالينينغراد"، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا.

واعتلى الكروات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن الأرجنتين وآيسلندا بعد تعادلهما بهدف لكل منهما، في حين تتذيل نيجيريا قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

جاءت الدقائق الأولى من المباراة سريعة من جانب نيجيريا، حيث بحث "النسور" عن فرصة إحراز هدف التقدم، إلا أن الفرص الضائعة حرمتهم من تسجيل الهدف الأول.

ولم تظهر كرواتيا وتدخل أجواء اللقاء إلا مع حلول الدقيقة الـ13؛ عندما قاد أنتي ريبيتش هجمة خطيرة، ليمرر كرة إلى ماريو ماندزوكيتش أهداها إلى إيفان بيريسيتش ليسددها بقوة مرت إلى خارج المرمى، تلاها بدقيقتين تسديدة من أندري كراماريتش مرت بجوار القائم الأيمن للحارس النيجيري.

وتواصلت الهجمات والفرص الضائعة من الجانبين إلى أن جاءت الدقيقة الـ34، التي عرفت افتتاح النتيجة لصالح كرواتيا، وذلك عندما مرر لوكا مودريتش كرة عرضية قابلها أنتي ريبيتش برأسية لتصطدم بالمدافع النيجيري أوجينيكارو إتيبو وتسكن الشباك.

بعدها بخمس دقائق مرر إيفان راكيتيش كرة عرضية انقض عليها أندري كراماريتش برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

وكادت نيجيريا تُعدل النتيجة قبل لحظات على صافرة النهاية، عندما مرر فيكتور موسيس كرة عرضية تهيأت إلى أليكس إيوبي القادم من الخلف سددها بقوة إلا أنها اصطدمت بالدفاع الكرواتي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكروات بهدف نظيف.

اقرأ أيضاً :

تعادل باهت لرفاق ميسي أمام آيسلندا "المغمورة"

دخلت نيجيريا الشوط الثاني بضغط هجومي في رحلة بحث عن هدف التعادل، حيث اعتمد "النسور" في بناء هجماتهم على تحركات فيكتور موسيس الذي كان مصدر الإزعاج للكروات.

بمرور الوقت، استعاد لاعبو كرواتيا سيطرتهم على مجريات اللقاء، ففي الدقيقة الـ50 سدد راكيتيتش كرة قوية مرت فوق العارضة، تلاها تصويبة أنتي ريبيتش مرت بجوار القائم.

ومع حلول الدقيقة الـ70 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لكرواتيا؛ إثر تعمد ويليام تروست الخشونة مع ماندزوكيتش نفذها لوكا مودريتش في الشباك مسجلاً الهدف الثاني لمنتخب بلاده، في حين فشلت جميع محاولات ممثل الكرة الأفريقية، لتنتهي المباراة بفوز رفاق مودريتش بالنقاط كاملة.

مكة المكرمة