شاهد: لاعب يُنقذ حياة خصمه رغم الهتافات العنصرية

التوغولي كونيه يسحب لسان حارس المنافس مارتين بيركوفيك

التوغولي كونيه يسحب لسان حارس المنافس مارتين بيركوفيك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-03-2017 الساعة 20:06
براغ - الخليج أونلاين


أسكت المهاجم التوغولي فرنسيس كونيه الهتافات العنصرية بحقه، حين تمكن من إنقاذ حياة حارس مرمى الفريق المنافس خلال إحدى مباريات الدوري التشيكي لكرة القدم.

وفي التفاصيل، حل فريق سلوفاتسكو (ثامن الترتيب) ضيفاً على بوهيميانز 1905 (صاحب المركز الـ11)، وخلال مجريات اللقاء هرع حارس "الأخير"، مارتين بيركوفيك، إلى حافة منطقة الجزاء، لإنقاذ تمريرة بعيدة المدى، وإبعاد الخطر عن شباكه؛ لكنه اصطدم بزميله المدافع دانياك كرش، الذي كان يركض بسرعة قصوى لتشتيت الكرة فسقط اللاعبان على أرضية الميدان.

وساد الخوف والقلق على الجماهير المحتشدة بين جنبات الملعب، بعدما سقط الحارس أرضاً دون حراك وابتلع لسانه؛ غير أن المهاجم التوغولي كونيه، الذي كان متداخلاً أيضاً في اللعبة، هب بسرعة لمساعدته.

وتمكن كونيه من "سحب لسان" بيركوفيك قبل اختناقه، في حين كان الطاقم الطبي لا يزال يطلب الإذن من الحكم للدخول وقطع مسافة طويلة قبل الوصول إلى الحارس المصاب.

ولاحقاً، نقل بيركوفيك وزميله كرش إلى المستشفى مباشرة، قبل أن يُعلن مذيع الملعب عن استقرار حالتهما الصحية بعد 50 دقيقة من الواقعة، في حين نال المهاجم التوغولي إشادة واسعة من قبل مشجعي نادي بوهيميانز.

اقرأ أيضاً :

حارس يأكل ولاعب يبكي وفريق يسخط.. طرائف في ملاعب المستديرة

ووجه بيركوفيك الشكر لمنافسه كونيه على إنقاذ حياته؛ إذ كتب على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي: "أود أن أشكر فرنسيس كونيه على مساعدته الفورية التي أنقذت حياتي. مرة جديدة، شكراً لك".

مكة المكرمة