شاهد: مانشستر سيتي يرتقي ثالثاً.. وأرسنال يضرب بالأربعة

الإسباني ديفيد سيلفا يحتفل بهدفه في شباك ليستر سيتي

الإسباني ديفيد سيلفا يحتفل بهدفه في شباك ليستر سيتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-05-2017 الساعة 16:39
لندن - الخليج أونلاين


صعد نادي مانشستر سيتي، السبت، إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ) مؤقتاً؛ إثر تغلّبه على ضيفه ليستر سيتي بهدفين لهدف في الجولة السابعة والثلاثين للمسابقة.

جاءت بداية المباراة سريعة، حيث تبادل الفريقان الهجمات، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب مانشستر سيتي الذي بحث بشتى الطرق عن فرص تسجيل هدف التقدم.

ومع حلول الدقيقة الـ29 بادر مانشستر سيتي بالتسجيل عن طريق الإسباني ديفيد سيلفا، وجاءت الدقيقة الـ36 لتشهد معها الهدف الثاني عن طريق البرازيلي غابرييل خيسوس من ضربة جزاء.

وتمكن ليستر سيتي من تقليص فارق النتيجة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الـ42 عن طريق الياباني شينجي أوكازاكي، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين لهدف.

وزادت الإثارة في الشوط الثاني، حيث تبادلا الهجمات، ففي الوقت الذي بحث فيه مانشستر سيتي عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو ليستر سيتي من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة الـ78 أضاع الجزائري رياض محرز ضربة جزاء لليستر سيتي، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض والجمهور.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 72 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً؛ انتظاراً لما ستسفر عنه بقية مباريات الجولة، في حين تجمد رصيد ليستر سيتي عند 43 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، سحق أرسنال مضيفه ستوك سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

أنهى أرسنال الشوط الأول لمصلحته متقدماً بهدف أحرزه المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، في الدقيقة الـ42.

وفي الشوط الثاني، أضاف الألماني مسعود أوزيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ55، وبعدها قلص ستوك سيتي النتيجة بتسجيله للهدف الأول في الدقيقة الـ67 عن طريق بيتر كراوتش.

وتمكن التشيلي أليكسيس سانشيز من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ76، وبعدها بأربع دقائق واصل جيرو تسجيل الأهداف، بعدما أضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد أرسنال إلى 69 نقطة في المركز الخامس.

وهذا هو الهدف رقم 21 لسانشيز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ورقم 50 له بقميص أرسنال، ليصبح اللاعب الثامن الذي يصل لهذا الإنجاز مع النادي اللندني.

ووصل سانشيز لهذا العدد من الأهداف في 101 مباراة، ليعادل كلاً من الأسطورة الفرنسي تييري هنري، الذي سجل 50 هدفاً في 83 مباراة، يليه الأسطورة الآخر إيان رايت، بتسجيله العدد ذاته في 87 مباراة.

وتوّج تشيلسي، مساء الجمعة، بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة السادسة في تاريخه، قبل جولتين من النهاية؛ بفضل فوزه الثمين في ملعب وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف أحرزه البلجيكي باتشواي، ليصل الفريق اللندني إلى النقطة 87.

مكة المكرمة