شاهد: مانشستر يونايتد يسقط أياكس ويتوّج بطلاً لـ"يوروبا ليغ"

بوغبا ومخيتاريان أحرزا هدفي الانتصار والتتويج لـ"الشياطين الحُمر"

بوغبا ومخيتاريان أحرزا هدفي الانتصار والتتويج لـ"الشياطين الحُمر"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-05-2017 الساعة 23:08
ستوكهولم - الخليج أونلاين


تُوّج نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مساء الأربعاء، بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)؛ إثر تغلّبه على أياكس أمستردام الهولندي بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "الأصدقاء"، في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ونجح مانشستر يونايتد في التتويج بلقب المسابقة القارية، للمرة الأولى في تاريخه؛ ما منحه ميزة كبيرة عبر المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، رغم إنهائه ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز السادس، إلى جانب أصحاب المراكز الأربعة الأولى؛ وهم: تشيلسي، وتوتنهام، ومانشستر سيتي، وليفربول.

تقدم "الشياطين الحُمر" بهدف أول بتسديدة من نجمه الفرنسي بول بوغبا، صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم، في الدقيقة الـ18 من عُمر اللقاء، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

ولم تمضِ سوى لحظات على انطلاق الشوط الثاني؛ حتى منح الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان هدفاً ثانياً لمصلحة فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وتحديداً في الدقيقة الـ48، في ضربة معنوية كبيرة للمنافس الهولندي، الذي دخل النصف الثاني من المباراة وكله أمل وتصميم كبيران على إعادة الأمور إلى نصابها بهدف التعادل؛ لكن حساباته باءت بالفشل الذريع.

ولم يستطع أياكس أمستردام العودة إلى أجواء المباراة، في حين تمكن مورينيو من إدارة الدقائق المتبقية من المباراة باقتدار؛ ليعلن حكم اللقاء صافرة النهاية بتتويج مانشستر يونايتد وسط أفراح كبيرة للاعبي الفريق الإنجليزي فوق أرضية الميدان.

مكة المكرمة