شاهد: مان سيتي وليفربول يحسمان بطاقة التأهل لأبطال أوروبا

مانشستر سيتي سحق واتفورد بخماسية نظيفة

مانشستر سيتي سحق واتفورد بخماسية نظيفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 19:37
لندن - الخليج أونلاين


حسم ناديا مانشستر سيتي وليفربول، الأحد، بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بعد نهاية منافسات الدوري الإنجليزي (البريميرليغ)، في حين فشل ناديا أرسنال ومانشستر يونايتد في ضمان مركز مؤهل للمسابقة القارية الشهيرة، مكتفيين بالتأهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

واكتسح مانشستر سيتي مضيفه واتفورد بخماسية نظيفة في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة للدوري المحلي.

سجل الخماسية البلجيكي فينسان كومباني والأرجنتيني سيرغيو أغويرو (هدفين) والثنائي البرازيلي فرناندينهو لويس وغابرييل خيسوس، في الدقائق الـ5 و23 و36 و41 و58.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 78 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد واتفورد عند 40 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي مباراة ثانية، تغلّب ليفربول على ضيفه ميدلزبره بثلاثية نظيفة، سجلها الهولندي جيورجينهو فاينالدوم والبرازيلي فيليب كوتينيو وآدم لالانا، في الدقائق الـ46 و51 و56.

وبذلك ارتفع رصيد ليفربول إلى 76 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد ميدلزبره عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

ووفقاً للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يتأهل إلى مجموعات دوري الأبطال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالدوري الإنجليزي، على أن يخوض صاحب المركز الرابع مرحلة "التصفيات التمهيدية".

وفي مباراة ثالثة تغلّب تشيلسي، المتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي، على ضيفه سندرلاند بخمسة أهداف مقابل هدف، ليرتفع رصيد "البلوز" إلى 93 نقطة، في حين تجمد رصيد الأخير عند 24 نقطة في المركز العشرين "الأخير".

سجل خماسية تشيلسي البرازيلي ويليان والثلاثي البلجيكي ايدين هازارد وبيدرو رودريغيز وميشي باتشواي (هدفين)، في الدقائق الـ8 و61 و77 و90 و93، في حين جاء هدف سندرلاند الوحيد عن طريق الإسباني خافيير مانكييو.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز توتنهام على هال سيتي بسبعة أهداف لهدف، وسوانزي سيتي على وست بروميتش ألبيون بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها تغلب وست هام يونايتد على بيرنلي، وأرسنال على إيفرتون بثلاثة أهداف لهدف، وستوك سيتي على ساوثهامبتون بهدف نظيف، كما تعادل ليستر سيتي مع بورنموث بهدف لكل منهما.

كما تغلّب مانشستر يونايتد على ضيفه كريستال بالاس على ملعب "أولدترافورد"، بثنائية نظيفة، لينهي رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو "البريميرليغ" في المركز السادس، حيث بات الأمل الوحيد لرفاق "الفتى الذهبي" واين روني الفوز بلقب الدوري الأوروبي على حساب أياكس أمستردام الهولندي؛ من أجل ضمان مقعد في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

مكة المكرمة