شاهد: محمد بن راشد يشهد سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة

حاكم دبي أثناء تفقّده للإسطبلات

حاكم دبي أثناء تفقّده للإسطبلات

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-03-2017 الساعة 14:32
دبي - الخليج أونلاين


شهد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جانبه ولي عهد دبي، حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، السباق الرئيسي لكأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلومتراً، الذي انطلق السبت، في مدينة دبي الدولية للقدرة، بسيح السلم.

وتُوّج الفارس محمد أحمد المري بطلاً لكأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلومتراً، ممتطياً صهوة الجواد "سم جونا كورادو"، من إسطبلات "إف ثري"، مسجلاً زمناً قدره 04:04:39 ساعات، في حين حل الفارس راشد ذياب المزروعي في المركز الثاني، ممتطياً صهوة الجواد "الذيب"، من إسطبلات "إم سفن"، محققاً زمناً قدره 04:04:49 ساعات، بينما جاء الفارس حميد مطر المزروعي في المركز الثالث، ممتطياً صهوة الجواد "شهاب"، من إسطبلات "إم سفن"، محققاً زمناً قدره 04:04:50 ساعات.

وشارك في السباق 325 فارساً وفارسة، يمثلون أبرز الفرسان من داخل الإمارات وخارجها، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

ويأتي السباق في ختام فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان ولي عهد دبي، الذي انطلق الاثنين الماضي، برعاية طيران الإمارات، والذي ينظمه نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي.

وتضمّن السباق أربعة سباقات، شملت بالإضافة لهذا السباق سباقاً للسيدات لمسافة 90 كيلومتراً، وآخر للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر، فضلاً عن سباق اليمامة لمسافة 119 كيلومتراً، وهو مخصص للأفراس فقط.

اقرأ أيضاً :

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

ويعد هذا السباق مع سباقي كأس "رئيس الدولة"، وكأس "محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة"، من أهم سباقات الموسم، وأحد الفعاليات الرياضية الكبرى ضمن روزنامة سباقات القدرة والتحمّل.

وظل السباق يشهد منذ انطلاقته منافسات ساخنة، حيث تحرص الإسطبلات على الدفع بأفضل الخيول بحثاً عن الظفر بهذه الألقاب الغالية.

مكة المكرمة