شاهد.. محمد صلاح على رمال شاطئ بحر غزة

القطاع المحاصر يكن محبة خاصة لـ"الملك المصري"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8KWk4

صلاح تُوّج قبل أيام بجائزة الأفضل بأفريقيا للعام الثاني توالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-01-2019 الساعة 22:24

يحظى النجم المصري محمد صلاح، "أيقونة" نادي ليفربول الإنجليزي، بشعبية جارفة في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، غير أن قطاع غزة يكن محبة خاصة لـ"الملك المصري"، جسَّدها أحد الفنانين التشكيليين.

وفي التفاصيل؛ عمد الفنان الفلسطيني أسامة سبيتة إلى نحت صورة النجم المصري على شاطئ بحر غزة، في لفتة تقديرية لأحد أبرز من أنجبتهم الكرة العربية في الملاعب العالمية.

واستطاع "سبيتة" باستخدام الرمال فقط ودون أي تكلف، نحت صورة "صلاح"، بالحس الفني الذي يمتلكه، لينضم مهاجم ليفربول إلى سلسلة من المشاهير الذين ظهروا على شاطئ بحر غزة.

محمد صلاح غزة

وفي 9 يناير الجاري، احتفظ صلاح بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2018، وذلك للسنة الثانية توالياً، متفوقاً على زميله في نادي ليفربول؛ السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم آرسنال اللندني.

وقبل تتويجه بجائزة الأفضل من قبل الاتحاد القاري، نال صلاح جائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لأفضل لاعب بالقارة السمراء، بعدما قدّم موسماً مذهلاً مع "الريدز"، وتُوّج معه بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف الدوري الإنجليزي، كما قاد فريقه لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أكثر من عقد كامل. 

وكان "صلاح" قد فرض نفسه بقوة في عالم "الساحرة المستديرة"، وتحديداً منذ توقيعه لليفربول صيف عام 2017، قادماً من روما الإيطالي، ليتوَّج بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف البريميرليغ في موسمه الأول، علاوة على قيادته "الريدز" إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ 11 عاماً.

ويتصدر نجم الكرة المصرية قائمة هدافي النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفاً، بالمشاركة مع الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ وهاري كين هداف توتنهام.

وبحسب تصنيف موقع "ترنسفير ماركت" المتخصص؛ فإن صلاح يعد رابع أغلى اللاعبين عالمياً، بعد الثلاثي: الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بقيمة بلغت 150 مليون يورو.

مكة المكرمة
عاجل

وسائل إعلام أمريكية: مقتل 5 أشخاص بإطلاق نار قرب ولاية شيكاغو