شاهد: منتخب مغمور يُحرج رفاق ميسي بكأس العالم

الأرجنتين لم تظهر بثوب "البطل"

الأرجنتين لم تظهر بثوب "البطل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-06-2018 الساعة 16:58
موسكو - الخليج أونلاين


فشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قيادة منتخب بلاده لتحقيق أول 3 نقاط بمستهل مشوار "راقصي التانغو" في كأس العالم لكرة القدم؛ بعدما فرضت آيسلندا التعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي احتضنها ملعب "سبارتاك موسكو" بالعاصمة الروسية، السبت، في افتتاح مباريات المجموعة المونديالية الرابعة.

لم يظهر المنتخب الأرجنتيني، خلال مجريات اللقاء، كفريق قادر على الذهاب بعيداً بمونديال روسيا، في ظل خط الدفاع ومعاناة الهجوم في الوصول إلى الشباك الآيسلندية، التي اهتزت في الدقيقة الـ19 بأقدام مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، سيرجيو أغويرو.

ولم تدم فرحة "راقصي التانغو" طويلاً؛ فبعد 4 دقائق فقط، نجح منتخب آيسلندا، الذي يشارك في النهائيات العالمية للمرة الأولى بتاريخه، في إدراك التعادل، عن طريق ألفريد فينبوغاسون، الذي وجد نفسه أمام الشِّباك ليضع الكرة بسهولة، معلناً تعديل الكفة.

وفشلت جميع محاولات الأرجنتين للتقدُّم مجدداً في ظل الصلابة الدفاعية، التي انتهجها المنافس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وأهدر "راقصو التانغو" فرصة ثمينة للتقدُّم في النتيجة؛ بعدما أهدر "البرغوث" ركلة جزاء تصدَّى لها الحارس، بالدقيقة الـ64، في حين لم تسفر تبديلات المدرب خورخي سامباولي عن تغيير جذري في طريقة اللعب.

وفي الدقيقة الـ80، تهيأت الكرة لميسي، فسددها قوية، مرت إلى خارج المرمى، وفشلت جميع محاولات الأرجنتين في تسجيل هدف الفوز، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

بهذه النتيجة، اقتسم المنتخبان نقاط المباراة، في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف كرواتيا، التي تتربع على صدارة الترتيب برصيد 3 نقاط؛ بفضل فوزها الثمين على نيجيريا بثنائية نظيفة، في حين "النسور" قاع الترتيب مع نهاية الجولة الأولى.

مكة المكرمة