شاهد: موناكو يُطيح بمانشستر سيتي ويتأهل مع أتلتيكو مدريد

مانشستر سيتي فشل في بلوغ دور الثمانية

مانشستر سيتي فشل في بلوغ دور الثمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-03-2017 الساعة 00:29
موناكو - الخليج أونلاين


أطاح نادي موناكو الفرنسي، مساء الأربعاء، بمانشستر سيتي الإنجليزي، وانتزع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلّبه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب ثمن النهائي.

وجاء تأهل موناكو للدور التالي بإجمالي نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز مانشستر سيتي بخمسة أهداف لثلاثة.

C6_aE8jWkAADPyz

دخل موناكو اللقاء مهاجماً منذ أول دقيقة، في رحلة بحث عن هدف مبكر، وهو ما تحقق في الدقيقة الثامنة عن طريق كليان مباب.

وتواصل الضغط الفرنسي لتسجيل الهدف الثاني، وهو ما تحقق في الدقيقة 29 عن طريق البرازيلي فابينيو، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدفين دون رد.

وزادت الإثارة في الشوط الثاني عندما تمكن مانشستر سيتي من تقليص النتيجة في الدقيقة 71 عن طريق الألماني ليروي سانيه.

ولم يدب اليأس في نفوس لاعبي موناكو، وبحثوا بطرق شتى عن الهدف الثالث والتأهل، وهو ما شهدته الدقيقة 77 بتسجيل الهدف الثالث عن طريق تيموي باكايوكو.

ولحق أتلتيكو مدريد الإسباني بركب المتأهلين إلى دور الثمانية من البطولة القارية، رغم تعادله سلبياً مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني في إياب دور الـ16.

وبذلك، انتزع أتليتكو مدريد بطاقة التأهل لربع النهائي بإجمالي مواجهتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين في الأراضي الألمانية.

ودخل أبناء الأرجنتيني دييغو سيميوني اللقاء بنوع من الحذر؛ خوفاً من دخول الأهداف في مرماهم، وحاولوا بكل الطرق تسجيل هدف مبكر، لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

C6_a5UlWwAIH26j

وتواصلت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين في الشوط الثاني، إلّا أنهم فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف فعلية.

وانضم موناكو وأتلتيكو مدريد إلى قائمة المتأهلين لربع نهائي؛ وهم: برشلونة وريال مدريد من إسبانيا، بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، ويوفنتوس الإيطالي، وليستر سيتي الإنجليزي.

مكة المكرمة