شاهد: نتائج لافتة للمنتخبات العربية بتصفيات كأس آسيا 2019

عُمان دكت شباك بوتان 14 مرة

عُمان دكت شباك بوتان 14 مرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-03-2017 الساعة 09:15
مسقط - الخليج أونلاين


حققت المنتخبات العربية، الثلاثاء، نتائج لافتة في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقرر إقامتها في الإمارات عام 2019.

في المجموعة الرابعة، أمطر المنتخب العُماني شباك بوتان بـ14 هدفاً دون رد، في مباراة شهدت سيطرة كاملة من جانب واحد.

أحرز أهداف عُمان عبد العزيز المقبلي (ستة أهداف) في الدقائق 3 و37 و41 و43 و70 و87، وخالد خليفة الهاجري (أربعة أهداف) في الدقائق 71 و76، والأخيرة من المباراة، وفي الوقت بدل الضائع.

كما أحرز نادر بيت مبروك (هدفين) في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول و55 ، في حين تكفل أحمد مبارك سالم المخيني ومحسن جوهر بتسجيل هدفين في الدقيقتين 26 و32.

وفي المجموعة ذاتها، استهل المنتخب الفلسطيني مشواره في التصفيات الآسيوية، بفوز كبير خارج الديار، على حساب جزر المالديف، بثلاثية نظيفة.

أحرز مهاجم الوحدات الأردني أحمد ماهر "ثنائية" لـ"الفدائي" في الدقيقتين الـ62 و65، في حين اختتم أحمد أبو ناهية، حصيلة الأهداف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وتقام الجولة المقبلة في الـ13 من يونيو/حزيران المقبل، حيث تحل عُمان ضيفة على فلسطين، في حين تستضيف بوتان جزر المالديف.

وفي المجموعة الثالثة، استهل المنتخب الأردني مشوراه في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية بفوز ساحق على ضيفه الكمبودي بسباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على استاد الملك عبدالله الثاني.

أحرز أهداف "النشامى" حمزة علي الدردور (ثلاثية) في الدقائق الـ12 و21 و87، في حين سجل ياسين البخيت، وعدي الصيفي، وأحمد سمير، وموسى التعمري، الأهداف المتبقية في الدقائق 47 و61 و63 و90+7.

وتستضيف فيتنام المنتخب الأردني في الجولة المقبلة من التصفيات، في حين تحل أفغانستان ضيفة على كمبوديا.

وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب اللبناني فوزاً على منتخب هونغ كونغ، بهدفين نظيفين، على ملعب المدينة الرياضية.

أحرز أهداف "منتخب الأرز" محمد غدار وحسن معتوق، في الدقيقتين 27 و34.

وفي الـ13 من يونيو/حزيران المقبل، يطير منتخب لبنان لمواجهة ماليزيا، في حين تستقبل هونغ كونغ كوريا الشمالية في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية.

وفشل المنتخب البحريني في الخروج فائزاً من مواجهته أمام ضيفه السنغافوري، واكتفى بالتعادل السلبي بلا أهداف، في المباراة التي أقيمت على استاد "البحرين الوطني".

في المقابل، حقق المنتخب اليمنى فوزاً صعباً على طاجيكستان، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد "سحيم بن حمد" بنادي قطر.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعات الـ6، إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، لينضما إلى 12 منتخباً ضمنت التأهل عبر التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019؛ وهي: أستراليا، والصين، والعراق، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وقطر، والسعودية، وسوريا، وتايلاند، وأوزبكستان، والإمارات المضيفة.

مكة المكرمة