شاهد: "نسور قرطاج" و"أسود الأطلس" على أعتاب كأس العالم

المغرب تخطت الغابون بفضل "هاتريك" خالد بوطيب

المغرب تخطت الغابون بفضل "هاتريك" خالد بوطيب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-10-2017 الساعة 22:23
كوناكري - الخليج أونلاين


بات المنتخب التونسي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل، إثر فوزه الكبير، مساء السبت، خارج الديار على نظيره الغيني بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية "المونديالية"، التي عرفت أيضاً فوز الكونغو الديمقراطية على ليبيا (2-1).

ورغم تأخر "نسور قرطاج" بهدف أول سجله أصحاب الأرض والجمهور بواسطة نابي كيتا، في الدقيقة الـ37، فإن نجم نادي "الدحيل" القطري، يوسف المساكني، أدرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

وعاد المساكني لإضافة الهدف الثاني لمنتخب بلاده، في الدقيقة الـ74، ثم أحرز مواطنه محمد أمين بن عمر هدفاً ثالثاً في الدقيقة الـ83، قبل أن يسجل المساكني "الهاتريك" في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وبهذا الفوز، رفع التوانسة رصيدهم إلى 13 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، بفارق 3 نقاط عن جمهورية الكونغو الديمقراطية، في حين توقف رصيد غينيا عند النقطة الثالثة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن ليبيا.

وعقب المباراة، قال مدرب المنتخب التونسي، نبيل معلول: "لم نتأهل بعد، خاصة بعد تحقيق جمهورية الكونغو الديمقراطية الفوز على ليبيا أيضاً، لكننا بنسبة 95٪ سنكون في مونديال روسيا العام المقبل".

وأضاف قائلاً: "أصبح الآن مصيرنا بأيدينا، لقد خضنا مباراة تاريخية أمام غينيا، ولاحظت أن النتيجة مع الروح والأداء كانت موجودة".

وفي الجولة الأخيرة تواجه تونس المنتخب الليبي في الـ6 من نوفمبر المقبل، في مدينة المنستير التونسية؛ لأن الأخير يخوض جميع مبارياته البيتية هناك؛ بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: ناصر الخليفي.. "أيقونة" رياضية ناجحة

كما اقترب المنتخب المغربي من التأهل للنهائيات العالمية؛ باعتلائه قمة مجموعته، عقب فوزه الكبير على ضيفه الغابوني بثلاثية نظيفة، في الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية "المونديالية".

وبذلك، يكفي "أسود الأطلس" التعادل أمام كوت ديفوار في الجولة الأخيرة ليحجز مكاناً له بين الكبار في "العرس العالمي".

تمكن المنتخب المغربي من إنهاء الشوط الأول لصالحه متقدماً بهدف نظيف سجله خالد بوطيب في الدقيقة الـ 38، وأضاف بوطيب الهدفين الثاني والثالث للمغاربة في الدقيقتين الـ 56 و72 من زمن اللقاء.

وتعادل منتخب كوت ديفوار مساء الجمعة سلبياً مع مالي ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

بذلك، تصدرت المغرب الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن كوت ديفوار، واحتلت الغابون المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما تذيلت مالي المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

اقرأ أيضاً :

مونديال روسيا.. حظوظ قوية لمنتخبات عربية

وفي حال تأهلهما رسمياً، سيلحق المنتخبان التونسي والمغربي بـ "الأخضر" السعودي الذي ضمن الوصول لمونديال روسيا عن القارة الآسيوية، في حين تبدو حظوظ "الفراعنة" قوية للغاية في التأهل، في حال الفوز على الكونغو في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية "المونديالية".

مكة المكرمة