شاهد: نيجيريا تُسقط آيسلندا وتُنعش آمال الأرجنتين

"نسور" نيجيريا تهزم آيسلندا بثنائية

"نسور" نيجيريا تهزم آيسلندا بثنائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-06-2018 الساعة 20:32
فولغوغراد - الخليج أونلاين


أنعشت نيجيريا آمال الأرجنتين في التأهل إلى ثمن نهائي مونديال روسيا؛ بعدما تغلّبت مساء الجمعة على آيسلندا بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فولغوغراد أرينا"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسقطت الأرجنتين الفائزة بلقبي 1978 و1986، مساء الخميس، أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة، لتتعقد مهمة تأهلها إلى دور الـ16، لكن فوز نيجيريا أنعش مجدداً آمال "راقصي التانغو"؛ لأن انتصار آيسلندا كان سيُصعب كثيراً من مهمة رفاق ميسي في انتزاع البطاقة الثانية.

ويدين المنتخب الأفريقي بالفوز وحصد النقاط كاملة إلى مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي أحمد موسى، الذي سجّل هدفي "النسور" في شباك المنتخب الأوروبي الذي يشارك في النهائيات العالمية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في الدقيقتين الـ49 و75.

وحسمت كرواتيا بطاقة التأهل الأولى بوصولها إلى النقطة السادسة من فوزين متتاليين على حساب نيجيريا (2-0) والأرجنتين (3-0)، علماً أن الجولة الثالثة الحاسمة تقام الثلاثاء المقبل، بلقاء الأرجنتين ونيجيريا، في حين تلعب كرواتيا وآيسلندا في مواجهة أوروبية خالصة.

ويتعين على رفاق ميسي الفوز على "نسور" نيجيريا"، بشرط عدم فوز آيسلندا على كرواتيا؛ لأن ذلك يعني تساوي المنتخبين في عدد النقاط (4 لكل منهما) وحينها سيلعب فارق الأهداف دوراً في تحديد صاحب البطاقة الثانية.

مكة المكرمة