شاهد: هدف قاتل يقود الأهلي الإماراتي للتأهل للنهائي الآسيوي

الأهلي الإماراتي خطف فوزاً قاتلاً من الهلال السعودي صعد به لنهائي الأبطال الآسيوي

الأهلي الإماراتي خطف فوزاً قاتلاً من الهلال السعودي صعد به لنهائي الأبطال الآسيوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-10-2015 الساعة 21:03
أبوظبي - الخليج أونلاين


بعد مباراة مثيرة ومجنونة، تأهل فريق الأهلي الإماراتي إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب تغلبه على ضيفه الهلال السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الثلاثاء، على ملعب "استاد راشد" بالإمارات في جولة الإياب لدور الأربعة للبطولة.

وتأهل الأهلي بعد تعادله ذهاباً بالسعودية بهدف لكل فريق مع الهلال، وسجل ثنائية بطل الإمارات الدويتو البرازيلي ليما وايفرتون روبيرو في الشوط الأول، قبل أن يحرز الهلال ثنائية عن طريق إيلتون وكارلوس إدواردو، ونجح الكوري كيانغ في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90+3 ليمنح الأهلي بطاقة التأهل.

بدأت المباراة بسيطرة من الأهلي الإماراتي الذي حاول خطف هدف الأسبقية، وكان له ما أراد بعد كرة عرضية من أحمد خليل داخل منطقة الجزاء، وضعها البرازيلي رودريغو دوس سانتوس "ليما" بسهولة في مرمى حارس الهلال عبد الله السديري عند الدقيقة (17).

وقبل نهاية الشوط الأول أخرج مدرب الهلال المدافع أحمد شراحيلي وأدخل مكانه محمد الشلهوب؛ في محاولة لاستعادة السيطرة على وسط الملعب، إلا أن الفريق الإماراتي تمكن في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول من إضافة الهدف الثاني بواسطة البرازيلي ايفرتون ريبييرو.

وفي الشوط الثاني تحول الاستحواذ والسيطرة للهلال بعد أن زج دونيس بالمهاجم ناصر الشمراني بديلاً لسالم الدوسري، تمكن بعدها البرازيلي إلتون ألميدا من تقليص النتيجة للهلال عند الدقيقة (50)، قبل أن يتمكن مواطنه كارلوس إدواردو من تسجيل هدف التعادل من قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء (63).

وفي الوقت بدل الضائع تمكن الكوري الجنوبي كون كيونغ من تسجيل هدف التأهل للأهلي الإماراتي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الفوز يبقى على الأهلي الإماراتي أن ينتظر معرفة خصمه في النهائي، بين غامبا أوساكا الياباني وجوانجزو إيفرجراند الصيني، وسوف تكون مباراة الذهاب في السابع من الشهر القادم على أن تكون الإياب في 21 منه.

مكة المكرمة