شاهد: هدف من عالم آخر.. لا يُمكن تخيله!

أحرزه البرتغالي ريكاردو كواريزما في تدريبات فريقه بيشكتاش التركي
الرابط المختصرhttp://cli.re/gxmYYz

كواريزما كان زميلاً لكريستيانو رونالدو في سبورتينغ لشبونة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-09-2018 الساعة 08:20
إسطنبول - الخليج أونلاين

عاد النجم البرتغالي ريكاردو كواريزما إلى الواجهة من جديد؛ بعدما أحرز هدفاً  "خيالياً" في تدريبات فريقه الحالي بيشكتاش التركي، ليصبح "حديث الساعة" في منصات التواصل والشبكات الاجتماعية.

وفي هذا الإطار، سجّل الدولي البرتغالي هدفاً "قلّ نظيره في ملاعب الساحرة المستديرة"؛ إذ جاء على طريقة "رابونا" الشهيرة، وسكن شباك حارس ليفربول السابق، الألماني لوريس كاريوس، الذي انتقل هذا الصيف إلى العملاق التركي.

و"رابونا" هي حركة في كرة القدم يرتكز خلالها اللاعب على ساقه الأقوى ويلف الأضعف حولها من الخلف ويمرر أو يسدد بها الكرة بالكعب، حيث سُميت تيمناً بريكاردو إنفانتي، لاعب استوديانتيس دي لا بلاتا، الذي هزّ شباك روساريو سنترال عام 1948.

وعقب الهدف، نالت لقطة كواريزما تصفيقاً حاراً من قبل رفاقه اللاعبين في التدريبات؛ إشادة واعترافاً منهم بجمالية ما قام به، وهو ما حدث أيضاً في الشبكات الاجتماعية التي تناقلت الهدف على نطاق واسع.

وكان كواريزما، البالغ 34 عاماً، قد انتقل في الـ20 من عمره إلى صفوف برشلونة الإسباني، لكنه اكتفى بموسم واحد داخل أروقة ملعب "كامب نو"، ليتنقل بعدها بين عدة أندية أوروبية؛ أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر ميلانو الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي.

تجدر الإشارة إلى أن كواريزما كان زميلاً لكريستيانو رونالدو في سبورتينغ لشبونة، وكان يُصنف على أنه أحد أفضل المواهب في عالم "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"؛ لكن تلك التوقعات ذهبت أدراج الرياح؛ بسبب عقليته وشخصيته التي أثرت "سلباً" على مسيرته الاحترافية.

 

مكة المكرمة