شاهد.. هكذا احتفل "الفهد" برفع الإيقاف عن رياضة الكويت

أكد أن القرار جاء نتيجة تعاون الكويت مع اللجنة الأولمبية الدولية
الرابط المختصرhttp://cli.re/6Dw2KW

الرياضة الكويتية عانت من الإيقاف منذ أكتوبر 2015

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-08-2018 الساعة 16:50
جاكرتا - الخليج أونلاين

خطف رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الكويتي أحمد الفهد الصباح، الأنظار السبت على هامش افتتاح دورة الألعاب الآسيوية، التي تحتضنها العاصمة الإندونيسية جاكرتا؛ إذ رفع عقاله ترحيباً ببعثة بلاده المشاركة في "آسياد 2018".

وبدا التأثر واضحاً على محيا "الفهد"، فضلاً عن الوفد الكويتي فرحاً بعلم الكويت، الذي حمله بطل ألعاب القوى علي الزنكوي، عقب رفع الإيقاف الرياضي الذي دام قرابة ثلاثة أعوام، وتسبب بحرمان الكويت من المشاركة في المسابقات والفعاليات بمختلف الألعاب.

وكان الفهد قد أكد في وقت سابق أن قرار رفع الإيقاف المشروط عن الرياضة الكويتية جاء نتيجة تعاون بين اللجنة الأولمبية الدولية والإدارة الكويتية.

وقال "الفهد" في تصريحات إعلامية: إن "التعاون الذي تم بين اللجنة الأولمبية الدولية والإدارة الكويتية نجح، وقد صدر قرار رفع الإيقاف المشروط، والذي أتاح لنا صباح الجمعة برفع الأعلام الكويتية في أنحاء الألعاب الآسيوية".

وتابع: "في الحقيقة أنا أشعر بالسعادة بعد أن اكتملت حلقة القارة الآسيوية إثر مشاركة كل دول القارة"، في إشارة إلى التجمع الضخم الذي يعرف مشاركة نحو 17 ألف رياضي وإداري يمثلون 45 دولة.

وهنأ رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي اللجنة الأولمبية الكويتية على إعادتها لأداء مهامها كلجنة منتخبة، متمنياً لخريطة الطريق النجاح ومتمنياً التعاون بين الفريق الدولي والحكومة لإنهاء هذا الملف، للوصول إلى الوضع الطبيعي بعودة رياضيي الكويت للمشاركة في البطولات الخارجية.

وكان المجلس الأولمبي الآسيوي أصدر بياناً رحب فيه بقرار اللجنة الأولمبية الدولية رفع الإيقاف المشروط عن الكويت، ما يتيح لرياضييها المشاركة في الألعاب الآسيوية تحت العلم الكويتي.

يشار إلى أن الرياضة الكويتية عانت من الإيقاف منذ أكتوبر 2015 المفروض عليها من قبل الهيئات الرياضية الدولية؛ احتجاجاً على "تدخل الحكومة الكويتية في الشؤون الرياضية"، وهو ما يخالف المواثيق الرياضية.

وأقر مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قانوناً جديداً للرياضة، يُلبي المعايير والاشتراطات الدولية ما سمح برفع الإيقاف الكروي المفروض على "الأزرق"، في ديسمبر 2017.

مكة المكرمة