شاهد: يوفنتوس يعبر موناكو ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا

فريق "السيدة العجوز" يُبلي بلاءً حسناً هذا الموسم

فريق "السيدة العجوز" يُبلي بلاءً حسناً هذا الموسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-05-2017 الساعة 23:12
تورينو - الخليج أونلاين


تأهّل نادي يوفنتوس الإيطالي، مساء الثلاثاء، إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ بتغلّبه على ضيفه موناكو الفرنسي بهدفين لهدف في إياب الدور نصف النهائي من البطولة القارية، التي أقيمت على ملعب "يوفينتوس آرينا".

C_aOLm8XsAAMUlt

وجاء تأهّل يوفنتوس للمباراة النهائية بإجمالي نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز الفريق الإيطالي بهدفين دون رد في عقر دار نادي الإمارة الفرنسية.

وبذلك، ينتظر يوفنتوس في المباراة النهائية للبطولة القارية التي ستقام في مدينة كارديف الويلزية، المتأهّل من موقعة قطبي العاصمة الإسبانية بين ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو.

C_aByIMXgAE_Wvc

بداية المباراة جاءت سريعة من جانب موناكو، الذي دخل اللقاء مهاجماً منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكّر يربك به حسابات المنافس.

C_aYXwKXsAUWB4D

وفي ظل الضغط المتتالي من جانب موناكو، استغل يوفنتوس عاملي الأرض والجمهور لمصلحته، ونجح في تسجيل هدف التقدّم عن طريق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، في الدقيقة الـ 33.

C_aI2GzWAAAw2hm

ومع حلول الدقيقة الـ 44، أضاف البرازيلي داني ألفيس الهدف الثاني ليوفنتوس، ليخرج أصحاب الأرض والجمهور متقدّمين في شوط المباراة الأول بهدفين نظيفين.

C_aM0TjXYAEt3EN

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، إلى أن جاءت الدقيقة الـ 69، ليتمكّن الشاب كليان مبابي من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لموناكو.

C_aUptfXsAEEfUu

وبهذا الهدف، نجح مبابي في تسجيل أول هدف في شباك فريق "السيدة العجوز"، بعد أن حافظت على عذريتها مدة 621 دقيقة متتالية.

C_aSuo8WsAA-soB

وبات يوفنتوس قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الإيطالي؛ بسبب الفارق بينه وبين مُطارده روما، كما أنه بلغ المباراة النهائية لكأس إيطاليا، حيث سيُواجه لاتسيو، إضافة إلى التأهّل لنهائي دوري أبطال أوروبا؛ ما يعني أنه قد يتوّج بـ "الثلاثية التاريخية" هذا الموسم.

مكة المكرمة