شركة اتصالات إماراتية توقف بث قنوات "بي إن سبورت" القطرية

"البنفسجية" تمتلك الحقوق الحصرية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

"البنفسجية" تمتلك الحقوق الحصرية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-06-2018 الساعة 20:59
أبوظبي - الخليج أونلاين


انقطع بث القنوات التلفزيونية التابعة لشبكة "بي إن سبورت" القطرية عن آلاف المشاهدين في الإمارات السبت، وذلك مع اقتراب انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا، وتمتلك الشبكة حقوق بثها بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، التي تعرض القنوات القطرية في الإمارات، أن شبكة "بي إن" هي التي حجبت البث.

وقالت "دو" في بيان على موقعها الإلكتروني: "نأسف لإعلان أن زبائننا غير قادرين مؤقتاً على مشاهدة قنوات وباقات بي إن سبورت؛ بسبب قرار صادر عن الشبكة".

وتداول جمهور الرياضة في الإمارات موضوع حجب البث على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة ما الذي يحصل، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) عن مصدر مطلع قوله: إن "انقطاع البث سببه مفاوضات تجارية لا تزال جارية، ولا علاقة له بالتوتر السياسي أو باتهامات القرصنة"، مضيفاً أن البث سيعود حال التوصل لاتفاق حول الشروط، وهو ما تم بين الطرفين في نهاية المطاف.

وأكد مشتركو شبكة "دو" في الإمارات أنهم بدأوا يتلقّون مجدداً بث "بي إن سبورت"، بعد انقطاع دام 24 ساعة. وقال المصدر "تم للتو توقيع اتفاق، وعادت البرامج عبر شبكة دو".

ويأتي حجب قنوات "بي إن" السبت في خضم أزمة سياسية وإعلان الشبكة القطرية أن قنواتها تتعرض للقرصنة في المنطقة، وأن قناة اسمها "بي أوت كيو" تبث محتوى قنواتها بطريقة غير مشروعة.

اقرأ أيضاً :

"البنفسجية" تُطالب الفيفا بالتحرّك لوقف قرصنة حقوقها بالسعودية

وطالبت الشبكة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) باتخاذ إجراءات قانونية مباشرة لوقف مقرصني بثها في السعودية، لا سيما مع اقتراب بطولة كأس العالم.

وقالت المستشارة القانونية العامة للشبكة، صوفي جوردان: "طلبنا من الفيفا اتخاذ إجراء قانوني مباشر ضد عرب سات"، في إشارة إلى منظمة الاتصالات الفضائية العربية التي تتخذ من الرياض مقراً لها.

وأضافت جوردان: إن "الإشارات التي في حوزتنا تظهر أنهم مسؤولون عن ذلك، وحوارنا متواصل مع الفيفا حيال المسألة".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

ويبيع قراصنة "بي أوت كيو" منذ أكتوبر 2017 اشتراكات لقنوات فضائية تبث منافسات رياضية عالمية مسروقة من قنوات "بي إن" ومؤسسات تلفزيونية أخرى، كما تتوفر أجهزة الاستقبال الخاصة بـ"بي أوت كيو" علناً عبر موزعين معتمدين في أنحاء السعودية وبلدان أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة قنوات "بي إن سبورت" تمتلك حقوق البث الحصري لمختلف بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم، علاوةً على أعرق البطولات الأوروبية، ولا يُمكن التعدّي على حقوقها في منطقتي "الشرق الأوسط" و"شمال أفريقيا" فضائياً أو من خلال الإنترنت.

مكة المكرمة