شكوى فرنسية للمفوضية الأوروبية ضد قناة القرصنة السعودية

"بي آوت كيو" تعتمد في بثها على محتوى "بي إن سبورت" بالكامل
الرابط المختصرhttp://cli.re/gjdAdY

مؤسسات عالمية أثبتت تورط عربسات في توزيع بث "بي آوت كيو"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-08-2018 الساعة 12:48
باريس - الخليج أونلاين

أدانت رابطة دوري كرة القدم للمحترفين في فرنسا قرصنة المباريات الافتتاحية للدوري الفرنسي الممتاز من قبل قناة "بي آوت كيو"، التي تتخذ من السعودية مقراً لها، ورفعت مسألة سرقة حقوقها إلى المديرية العامة للتجارة في المفوضية الأوروبية.

وقال بيان للرابطة إنه مع بدء موسم دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، "تدرك رابطة دوري كرة القدم للمحترفين بأن قناة قرصنة تدعى (beoutQ) تبث بشكل غير قانوني مباريات من هذه البطولة التي تنظمها الرابطة".

وأضاف أن الرابطة تنظر بجدية لقيام "بي آوت كيو" بالاستغلال غير المصرح به لمنتجاتها، وقد قامت بتوجيه رسالة إلى المديرية العامة للتجارة في المفوضية الأوروبية تطلب الدعم في التحقيق في أمر هذه القناة، وتدعو إلى ممارسة الضغط على المملكة العربية السعودية لإغلاقها.

كما وجهت الرابطة الفرنسية رسالة إلى شركة عربسات تطلب فيها منع قناة القرصنة السعودية من استخدام أقمارها الصناعية لبث المحتوى المقرصن، وتدرس الرابطة كذلك كل الخيارات والقنوات والحلول القانونية المتاحة لها.

وكانت "بي إن سبورت" قالت في تغريدة على "تويتر" إن ثلاث مؤسسات عالمية رائدة في مجال الأمن الرقمي وحلول تكنولوجيا الإعلام (ناغرا وأوفيرون وسيسكو) أثبتت بشكل نهائي أن مؤسسة البث الفضائي عربسات، ومقرها العاصمة السعودية الرياض، توزع قناة القرصنة السعودية.

وأضافت "إمبراطورية الإعلام الرياضي"، أن هذا الدليل التقني يثبت بما لا يدع مجالاً للشك تورط شركة عربسات في أكبر عملية قرصنة للبث الرياضي يشهدها العالم.

ومنذ أغسطس 2017، ظهرت قناة رياضية تُدعى "بي آوت كيو"، عملت على نقل مختلف البطولات والمسابقات التي تمتلك حقوقها الحصرية مجموعة "بي إن" الإعلامية الرائدة في مجال الرياضة والترفيه، مستغلة الأزمة الخليجية التي عصفت بالمنطقة وتركت آثاراً سلبية على شعوبها.

وتبنى مسؤولون سعوديون فكرة الترويج لـ "beoutQ" عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء في مقدمتهم المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، الذي وعد متابعيه بعد أسبوع من الأزمة الخليجية وفرض الحصار على قطر بإيجاد "البديل" في أقرب وقت ممكن، عقب إقدام بلاده على حجب قنوات "البنفسجية" وحظر بيع أجهزة الاستقبال.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة