صحار أم النصر.. من يظفر بـ"أغلى الكؤوس العُمانية"؟

"صحار" لباكورة ألقابه بالكأس.. و"النصر" للقبه الخامس

"صحار" لباكورة ألقابه بالكأس.. و"النصر" للقبه الخامس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-04-2018 الساعة 19:43
مسقط - الخليج أونلاين

يتطلع ناديا "صحار" و"النصر" إلى الظفر بكأس عُمان لكرة القدم، عندما يتواجهان مساء الخميس في المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب "مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر".

 

ويأتي تأهُّل "صحار" إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه؛ بعدما تمكن في الدور الـ32 من الفوز على بهلاء (3-0)، ثم "المضيبي" بركلات الترجيح (5-4)، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

 

وفي دور الثمانية، تعادل صحار مع "أهلي سداب" سلبياً في لقاء الذهاب، قبل فوزه إياباً بثنائية نظيفة، ليضرب موعداً مع "السيب" في "المربع الذهبي؛ حيث حقق فوزاً كبيراً ذهاباً (4-1) ليتأهل إلى النهائي رغم خسارته إياباً بنتيجة (1-2).

 

 

 

ويأمل صحار كتابة التاريخ بقيادة مدربه المغربي مراد مولاي، الذي جهز الفريق بشكل كبير خلال المعسكر الداخلي على مدار الأيام الماضية، على الرغم من غياب بعض اللاعبين؛ بسبب الإصابات والبطاقات.

 

اقرأ أيضاً:

بعد الأهداف والألقاب.. صراع ميسي ورونالدو ينتقل لـ"إنجاب الأطفال"

 

أما "النصر"، الذي تُوّج باللقب 4 مرات من قبل، أعوام 1995 و2000 و2002 و2006، فيأمل تحقيق لقبه الخامس بعد غياب 12 عاماً عن منصة التتويج؛ نظراً إلى مسيرته في كأس عُمان.

 

واستهل النصر، مشواره في البطولة بالفوز على "النهضة" (3-1) بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي (1-1) في الوقت الأصلي، قبل أن يسحق "الرستاق" بخماسية نظيفة في دور الـ16.

 

وفي ربع النهائي، تخطى النصر عقبة "البشائر" ذهاباً وإياباً بنتيجة (3-1) و(1-0) على الترتيب، ليقابل "الشباب" في نصف النهائي؛ حيث تغلّب ذهاباً (3-1)، قبل أن يقتنص تعادلاً في لقاء الإياب بهدف لمثله.

 

 

 

ويأمل المدرب المصري لـ"النصر"، حمزة الجمل، إعادة فريقه إلى واجهة البطولات من جديد؛ نظراً إلى ما يملكه من أسماء شابة لديها العزيمة والإصرار على تحقيق لقب الكأس.

 

تجدر الإشارة إلى أن "فنجاء" يتربع على عرش أكثر المتوَّجين بكأس جلالة السلطان بواقع 9 ألقاب، بفارق لقب وحيد عن ظفار، في حين يأتي "أهلي سداب" ثالثاً بـ5 ألقاب، ثم العروبة والنصر بـ4 ألقاب لكل منهما، وفي حين تُوِّجت أندية السويق وصور والسيب بـ3 ألقاب، مقابل لقبين لـ"صحم" ونادي عُمان، ظفر ناديا مسقط والطليعة بلقب لكل منهما.

مكة المكرمة