صحيفة إسبانية تجزم بإقالة بنيتيز والعين على زيدان لخلافته

تبدو إقالة المدرب الإسباني رافاييل بنيتيز على بعد أيام فقط بعد أن خسر ثقة اللاعبين والإدارة

تبدو إقالة المدرب الإسباني رافاييل بنيتيز على بعد أيام فقط بعد أن خسر ثقة اللاعبين والإدارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-12-2015 الساعة 17:50
مدريد - الخليج أونلاين


فجرت الصحافة الاسبانية مفاجأة من العيار الثقيل متمثلة بالجزم بخبر إقالة المدرب رافاييل بنيتيز في الأيام وربما الساعات المقبلة، مؤكدة أنه لن يكون على مقاعد الجهاز الفني للميرينغي خلال مباراتهم المقبلة أمام ريال سوسيداد في 30 من الشهر الجاري.

وأكّدت صحيفة "كادينا سير" المقربة من نادي العاصمة المدريدية، أن إدراة ريال مدريد ضاقت ذرعاً بالأجواء المتشنجة في غرف الملابس، واصفةً الأوضاع بأنها خرجت عن سيطرة بنيتيز وما عادت كلمته مسموعة لدى اللاعبين.

وأشارت إلى أن "المدرب الإسباني كان يتوقع أن يتعامل مع غرفة ملابس مرنة ومتعاونة مع تعليماته، إلا أنه صُدِم بالترحيب الغريب والمتمرد عليه".

تبدو إقالة المدرب الإسباني رافاييل بنيتيز على بُعد أيام فقط، رغم الظهور العلني له إلى جانب رئيس النادي، فلورنتينو بيزي، في احتفالات النادي بمناسبة الأعياد.

المدرب الإسباني خسر ثقة اللاعبين والإدارة والأهم أنه خسر بشكل مُطلق ثقة الجمهور، الذي تُعرف عنه قسوته ضد أي كان في حال كانت نتائج الفريق دون المستوى.

بهذا الصدد، أجرت صحيفة ماركا استفتاءً حول من تفضله الجماهير خليفةً لبنيتيز بعد رحليه، بين كل من جوزيه مورينيو، وزين الدين زيدان، وأتت النتائج صادمة إذ أعرب جمهور الملكي عن تأييده الساحق لمدرب الكاستيا، بدل تفضيل المدرب المتمرّس جوزيه مورينيو.

وهذه النتائج أتت مُطابقة لما أشيع عنه في الصحافة الإسبانية أمس، أنه رغبة اللاعبين أنفسهم بسبب العلاقة القوية التي يملكها زيدان معهم.

وحصل زيدان على أعلى نسبة من الأصوات بواقع 53%، في حين جاء مورينيو في المرتبة الثانية بنسبة 31%، أما المركز الثالث فكان لفيكتور فيرنانديز، مدير أكاديمية ريال مدريد، الذي حصل على 16% من الأصوات.

وذكرت صحيفة "آس" في عددها أمس أن بيريز ندم لعدم تعيين زيدان الذي كان ذراع أنشيلوتي اليُمنى، لكنه يرفض إقالة بنيتيز في منتصف الموسم وينتظر حتى الصيف، في حين تُشير التقارير الإسبانية إلى أن مورينيو على تواصل مع إدارة الميرينغي، التي من الممكن أن تُفضل "السبيشال وان" على أي خيار آخر، في حال أعطى موافقته للقدوم إلى البيبرنابيو مرة أخرى.

مكة المكرمة