"صلاح" ورياض محرز يتألقان في فوز ليفربول والسيتي

"الريدز" حققوا الفوز السادس توالياً.. و"السيتزن" يصعدون إلى المركز الثاني
الرابط المختصرhttp://cli.re/gkY8bN

الجزائري محرز سجّل ثنائية في فوز مانشستر سيتي بخماسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-09-2018 الساعة 19:05
لندن - الخليج أونلاين

تألق النجمان المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز في فوز ليفربول ومانشستر سيتي، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في حين عاد مانشستر يونايتد إلى مسلسل "نزيف النقاط" بتعادل مخيب للآمال على أرضه ووسط جماهيره.

في المباراة الأولى، حقق ليفربول فوزه السادس توالياً؛ بتغلّبه على ضيفه ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أنفيلد".

أنهى فريق المدرب الألماني، يورغن كلوب، المهمة في الشوط الأول بتوقيعه على الأهداف الثلاثة، التي تناوب على تسجيلها؛ ويسلي هويدت (خطأً بمرمى فريقه)، وجويل ماتيب، ومحمد صلاح في الدقائق العاشرة والـ21 والـ45+3.

بذلك، أنهى النجم المصري غيابه عن التهديف في المباريات السابقة، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في البطولة الإنجليزية، التي تُوّج بلقب هدّافها في النسخة الماضية، برصيد 32 هدفاً.

بهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة من 6 مباريات كاملة، محققاً "العلامة الكاملة"، لينفرد بصدارة جدول ترتيب "البريميرليغ"، أمام تشيلسي الذي قد يلحق به في حال تغلّب على وست هام يونايتد بختام لقاءات الجولة، في حين تجمّد رصيد ساوثهامبتون عند 5 نقاط في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الثانية، دك مانشستر سيتي شباك مضيفه كارديف سيتي، بخماسية نظيفة؛ منها ثنائية للنجم الجزائري رياض محرز، لينهي مسلسل صيامه عن التهديف.

سجّل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا ثلاثية في الشوط الأول؛ أحرزها الأرجنتيني سيرجيو أغويو والبرتغالي برناردو سيلفا والألماني إلكاي غوندوغان في الدقائق الـ32 والـ35 والـ44.

وأكمل الدولي الجزائري محرز، الذي عزز صفوف "السيتزن" هذا الصيف قادماً من ليستر سيتي في أغلى صفقات النادي الإنجليزي، الخماسية بهدفين آخرين في الدقيقتين الـ67 والـ89.

مانشستر سيتي، حامل لقب النسخة الماضية، رفع رصيده إلى 16 نقطة بالمركز الثاني، في حين توقف رصيد كارديف عند نقطتين بالمركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وفي مباراة ثالثة، فرط مانشستر يونايتد في نقطتين ثمينتين؛ بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه وولفرهامبتون بهدف لمثله، في المباراة التي جرت على ملعب "أولد ترافورد".

افتتح البرازيلي فريد التسجيل لـ"الشياطين الحُمر" في الدقيقة الـ18؛ لكن البرتغالي جواو موتينيو عادل الكفة لـ"الضيوف" في الدقيقة الـ53.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى النقطة العاشرة، ليحتل المركز الخامس، أما ولفرهامبتون فقد وصل إلى النقطة التاسعة في المركز العاشر.

مكة المكرمة