"صلاح" ينافس رونالدو على جائزة الأفضل في أوروبا

النجم المصري بات أول لاعب عربي وأفريقي يرشح للجائزة الفردية المرموقة
الرابط المختصرhttp://cli.re/6kZn9e

الإعلان عن هوية الفائز سيتم أواخر الشهر الجاري على هامش قرعة دوري الأبطال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-08-2018 الساعة 21:57
نيون - الخليج أونلاين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"،  الاثنين، عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة "أفضل لاعب في أوروبا" للموسم الكروي المنصرم (2017-2018)، والتي عرفت وجود النجم المصري محمد صلاح كأول لاعب عربي وأفريقي ينافس على الجائزة الفردية المرموقة.

وأزاح الحساب الرسمي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، الستار عن القائمة النهائية التي ضمت متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي انتقل هذا الصيف إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، فضلاً عن المصري محمد صلاح "أيقونة" ليفربول الإنجليزي.

وسيعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هوية الفائز بالجائزة الفردية في الـ30 من أغسطس الجاري، على هامش سحب قرعة النسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا في الإمارة الفرنسية موناكو.

وجاء اختيار الثلاثي بناءً على تصويت 80 مدرباً شاركوا في بطولتي الاتحاد القاري؛ بواقع 32 مدرباً لدوري الأبطال، و48 للدوري الأوروبي، إضافة إلى 55 صحفياً.

تجدر الإشارة إلى أن فرص الثنائي مودريتش ورونالدو تعد وافرة للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة العجوز؛ نظراً لتتويج فريق العاصمة الإسبانية بـ"ذات الأذنين" على حساب ليفربول بنتيجة (3-1)، في نهائي البطولة الذي أقيم على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف، أواخر مايو المنصرم.

وكان "صلاح" قد تعرض للإصابة في كتفه في نهائي دوري الأبطال؛ إثر تدخل عنيف من قائد الفريق الملكي سيرجيو راموس، ليغادر أرضية الميدان قبل انتصاف الشوط الأول "باكياً" و"متألماً". 

مكة المكرمة
عاجل

مستشار الأمن القومي: قواتنا ستبقى في سوريا ما بقيت القوات الإيرانية خارج حدودها

عاجل

مستشار الأمن القومي: نأمل أن تعيد روسيا النظر في بيع الصواريخ لسوريا

عاجل

بومبيو: ترمب سيدعو كل الدول للتصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار

عاجل

الولايات المتحدة تعتبر تزويد روسيا للنظام السوري بمنظومة S-300 تصعيداً