"ضيق الوقت" يؤجل عودة كأس السوبر المصري ــ السعودي

مواجهة سابقة بين الأهلي المصري واتحاد جدة (أرشيفية)

مواجهة سابقة بين الأهلي المصري واتحاد جدة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-05-2017 الساعة 17:34
القاهرة - الخليج أونلاين


قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل فكرة عودة مباراة "كأس السوبر المصري – السعودي"، التي أقيمت منذ سنوات طويلة ومن ثم توقفت، إلى الموسم الكروي المقبل.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، الأحد، أن اتحاد الكرة المصري قرر تأجيل فكرة عودة مباراة "كأس السوبر المصري – السعودي" إلى الموسم المقبل؛ بسبب ضيق الوقت وازدحام الأجندة بالمسابقات المحلية والعربية والأفريقية، وعدم وجود أي توقفات.

وأضافت الصحيفة المصرية أن الاتحاد المحلي يرغب في خوض الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي لـ"كأس السوبر المصري-السعودي"؛ بسبب الإقبال الجماهيري الكبير.

وأشارت إلى أن ارتباط الغريمين التقليديين، الأهلي والزمالك، بمسابقتي "البطولة العربية للأندية" و"دوري أبطال أفريقيا" يقف وراء تأجيل إقامة المواجهة المصرية-السعودية للموسم الجاري.

اقرأ أيضاً :

تستضيفها مصر.. البطولة العربية تُبصر النور صيفاً بمشاركة الكبار

وكانت قرعة البطولة العربية للأندية قد رأفت بالأهلي المصري؛ إذ وضعته في المجموعة الأولى، إلى جانب الوحدة الإماراتي، والفيصلي الأردني، ونصر حسين داي الجزائري.

أمَّا غريمه التقليدي الزمالك فقد جاء في المجموعة الثانية إلى جوار النصر السعودي، والفتح الرباطي المغربي، والعهد اللبناني.

اقرأ أيضاً :

بالصور والفيديو.. زيارة ميسي إلى مصر تخطف الأنظار

ووزعت الأندية المشاركة على ثلاث مجموعات، تضم كل واحدة منها أربعة أندية، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إلى جانب اختيار أفضل ثانٍ لإكمال عقد "المربع الذهبي".

وتقام مباريات البطولة في الفترة ما بين الـ22 من يوليو/تموز والـ5 من أغسطس/آب المقبلين، في مدينتي القاهرة والإسكندرية.

وتنص لوائح "دوري أبطال العرب" على حصول بطل البطولة على مليونين و500 ألف دولار، في حين يحصل الوصيف على مليوني دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون و500 ألف دولار.

مكة المكرمة