عتاب من ألونسو لبلاتيني.. لماذا لم تسامحني يا ميشيل؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-08-2014 الساعة 16:59
لندن - الخليج أونلاين


وجه لاعب خط الوسط وصانع ألعاب نادي ريال مدريد، الدولي الإسباني تشابي ألونسو، نظرة عتاب لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، وذلك أثناء تسلّمه الميدالية الذهبية عقب تتويج النادي الملكي بلقب كأس السوبر الأوروبي، إثر فوزه على "إشبيلية" بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء (08/12) على ملعب "كارديف سيتي" في ويلز.

ووجّه ألونسو نظرة عتاب باتجاه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك على خلفية رفض اتحاده للاستئناف الذي تقدم به نادي العاصمة الإسبانية ضد العقوبة المفروضة على تشابي ألونسو، ليغيب في النهاية عن مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي، التي فاز فيها ناديه على مواطنه "إشبيلية" بهدفين نظيفين.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر الإبقاء على إيقاف اللاعب الإسباني تشابي ألونسو وعدم السماح له بالمشاركة في كأس السوبر الأوروبي.

وقد تقدم ريال مدريد بتظلم ضد قرار إيقاف اللاعب، وطلب مشاركته في المباراة الأوروبية للفريق هذا الموسم أمام إشبيلية بكأس السوبر، وهو ما تم رفضه من جانب لجنة التظلمات اليوم، ليفقد النادي الملكي خدمات الدولي الإسباني في خط الوسط بأول بطولة يسعى النادي لتحقيقها هذا الموسم.

هذا، وكان اللاعب قد تعرض للإيقاف بعد أن شارك في الاحتفالات الخاصة بالفوز بدوري أبطال أوروبا، على الرغم من إيقافه ومنعه من الظهور في المباراة، الأمر الذي أدى إلى تجديد العقوبة عليه، وهو ما يعني حرمانه من المباراة التي ستقام أمام إشبيلية الأسبوع المقبل.

ولم يتمكن اللاعب من المشاركة في مباراة النهائي الموسم الماضي أمام أتليتكو مدريد؛ بسبب حصوله على الحد الأقصى للكروت الصفراء بمباراة العودة أمام بايرن ميونخ في نصف النهائي، وكان يجب ألا يظهر إطلاقاً في النهائي، لكنه لم يتمكن من منع نفسه عن الاحتفال.

وقال مسؤولو النادي الملكي إن اللاعب دخل إلى مكان ممنوع منه بالفعل، لكنه لم يعوق استمرار المباراة أو يتسبب في تعطل اللعب، ذلك أنه لم ينزل إلى أرض الملعب ووقف في الخارج فقط.

مكة المكرمة