على خطا غوارديولا.. إنريكي يبتعد عاماً بعد ترك برشلونة

بيب غوارديولا ولويس إنريكي

بيب غوارديولا ولويس إنريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-04-2017 الساعة 01:13
مدريد - الخليج أونلاين


قرر المدير الفني لبرشلونة الإسباني، لويس إنريكي، مساء الثلاثاء، الابتعاد عن عالم التدريب عاماً بعد الرحيل نهاية الموسم عن تدريب الفريق الكاتالوني.

وفي تصريح صحفي، قال إنريكي: "لن أعمل في مجال التدريب العام المقبل، فأنا قررت الخلود إلى الراحة مع أسرتي".

وأعلن إنريكي (46 عاماً) الشهر الماضي، أنه سيرحل عن تدريب برشلونة نهاية الموسم الجاري.

وبذلك، يسير "اللوتشو" إنريكي على خطا بيب غوارديولا، الذي أعلن مغادرته برشلونة صيف عام 2012، وقرر الخلود إلى الراحة عاماً كاملاً، قبل العودة إلى أجواء التدريب من بوابة بايرن ميونيخ الألماني صيف 2013.

وكان إنريكي قد ردّ على منتقديه كافة بعد سقوط برشلونة برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ حين قاد العملاق الكاتالوني لتحقيق عودة تاريخية في لقاء الإياب على ملعب "كامب نو"، بفضل فوزه الكبير بستة أهداف مقابل هدف؛ ليتأهل إلى دور الثمانية، حيث تنتظره مواجهة صعبة أخرى مع يوفنتوس الإيطالي.

اقرأ أيضاً:

شاهد: ليلة كروية للتاريخ ستبقى في أذهان عشاق "المستديرة"

تجدر الإشارة إلى أن إنريكي تولى تدريب برشلونة في موسم 2014-2015، وحقق معه العديد من البطولات والألقاب، خلفاً للأرجنتيني تاتا مارتينو.

وتُوّج إنريكي مع الفريق الكاتالوني بلقب الدوري الإسباني (مرتان) وكأس ملك إسبانيا (مرتان)، إضافة إلى لقب واحد في بطولات كأس السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

مكة المكرمة