على خُطا دول الحصار.. "إسرائيل" تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر

بعد تسلم الشيخ تميم راية استضافة بلاده للنسخة المقبلة
الرابط المختصرhttp://cli.re/LXnBdv

استاد الوكرة.. أحد ملاعب مونديال قطر 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 16-07-2018 الساعة 16:48
القدس المحتلة - الخليج أونلاين

لحقت "إسرائيل" بدول حصار قطر، وطالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم بسحب شرف استضافة مونديال 2022 من الدوحة، بعد ساعات قليلة من تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني راية تنظيم بلاده للنسخة المقبلة.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن نائبة رئيس الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، نافا بوكر، طالبت مساء الأحد رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، بسحب تنظيم النسخة المونديالية المقبلة من قطر؛ "لدعمها حماس وحزب الله"، على حد زعمها.

وردت الدوحة على تلك المزاعم مراراً وتكراراً بتأكيدها أن مساعداتها للفلسطينيين "إنسانية"، وتهدف في المقام الأول لتخفيف الوضع المأساوي في قطاع غزة المحاصر منذ ما يزيد على 11 عاماً من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشددة في الوقت ذاته أنها لا تدعم تنظيمات بعينها، وكل ما يُذكر مجرد أكاذيب.

وبذلك انضمت الدولة العبرية إلى دول حصار قطر (السعودية والإمارات والبحرين)، التي طالبت في أكثر من مناسبة سحب تنظيم المونديال من الجارة الخليجية، مثلما أكد رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ.

وظُهر الأحد، تسلم أمير قطر راية تنظيم مونديال 2022 من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قصر "الكرملين"، بحضور رئيس الفيفا إنفانتينو، وسط حشد إعلامي هائل.

وأكد الشيخ تميم أن بلاده ستنظم نسخة مونديالية "استثنائية"، معلناً ترحيبه باسم كل العرب بكل العالم، في المونديال الذي سيقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر من عام 2022.

مكة المكرمة