على غرار غوارديولا.. هل تكون ألمانيا وجهة زيدان المقبلة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Jv34Q

زيدان حقق إنجازاً تاريخياً على صعيد التتويج بـ "الأبطال" 3 مرات متتالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-11-2018 الساعة 20:17
برلين - الخليج أونلاين

يفكّر نادي بايرن ميونيخ الألماني جدياً بالتعاقد مع المدرّب الفرنسي الشهير، زين الدين زيدان، خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش، الذي يحقّق نتائج متذبذبة مع العملاق البافاري هذا الموسم.

وبحسب صحيفة "الصن" البريطانية، فإن مجلس إدارة بايرن ميونيخ وضع زيدان هدفاً رئيسياً لخلافة كوفاتش، في مقاعد بدلاء ملعب "أليانز آرينا".

ويحتلّ بايرن ميونيخ المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني، كما أنه خسر "كلاسيكو ألمانيا" أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بنتيجة (3-2)، في الجولة الأخيرة قبل التوقّف الدولي.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد ربطت زيدان بتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أجل خلافة البرتغالي جوزيه مورينيو في ملعب "أولد ترافورد"، في ظل النتائج المتواضعة التي يحقّقها الأخير مع "الشياطين الحُمر".

وحقّق "زيزو" إنجازاً تاريخياً غير مسبوق؛ بقيادته الفريق الملكي للتتويج بأبطال أوروبا 3 مرات متتالية، إضافة إلى التتويج بالدوري الإسباني (الليغا) وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة لكل منهما، علاوة على لقبين بكأس العالم للأندية ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي.

وبعد أيام من فوز ريال مدريد بلقبه الـ13 بدوري الأبطال، فاجأ "زيزو" الأوساط الرياضية باستقالته، مؤكداً أنه سيخلد للراحة، قبل أن يعود مجدداً إلى عالم التدريب.

وفي حال وقع زيدان لبطل ألمانيا، فإنه يسير بذلك على خُطا الإسباني بيب غوارديولا، الذي حقّق إنجازات بالجملة مع برشلونة في الفترة ما بين عامي 2008 و2012، قبل أن يستريح عاماً، ثم يتولى تدريب بايرن ميونيخ لثلاثة مواسم كاملة.

مكة المكرمة