عين الريال على نوير لخلافة كاسياس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-08-2014 الساعة 15:33
مدريد - الخليج أونلاين - الإسبانية


رُغم رحيل دييجو لوبيز عن القلعة البيضاء المدريدية، والذي خفف كثيراً من حدَّة المشاكل المتوقع أن تثيرها الصحافة الإسبانية، حول مركز حراسة المرمى في النادي الأبيض إلَّا أنَّ الحديث في الواقع لم يتوقف عن هذا المركز الذي بات محط جدلٍ واسعٍ مؤخراً بالنسبة لريال مدريد .

فقد نشرت صحيفة " آس " الإسبانية اليوم السبت (08/17) خبراً من العيار الثقيل صباح اليوم بتأكيدها على أنَّ النادي الملكي وضع الألماني الدولي وحارس نادي بايرن ميونخ الألماني مانويل نوير ضمن مخططاته لإستلام زمام المبادرة في هذا المركز بدءاً من الموسم المقبل .

ولا خلاف على أنَّ كاسياس سيبقى هذا الموسم مع ريال مدريد، بيد أنَّ الصحافة الإنجليزية تتحدث عن كون الأخير سيكون حارساً لنادي آرسنال الإنجليزي من بداية موسم 2015-16 والذي سيجعل ريال مدريد يفكر ببديل لكاسياس ليكون الحارس الأول للفريق الأبيض إلى جانب الوافد الجديد في هذا الموسم كايلور نافاس .

ونشرت الصحيفة مقارنةً موجزة بين إيكر كاسياس ومانويل نوير في دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي والتي أظهرت تفوقاً جليَّاً لكاسياس الذي تصدى ل47 كرة بين خشباته الثلاث فيما تصدى نوير فقط ل31 كرة .

بالمقابل وفي 13 مباراة لعبها كاسياس في البطولة هُزَّت شباكه في 9 مناسبات متفوقاً على مانويل نوير الذي اهتزت شباكه في 13 مناسبة في 12 مباراة لعبها في البطولة .

ويأتي تأخير إدارة الأبيض في فتح التفاوض مع نوير لاتاحة الفرصة امام الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس ليؤكد جدارته و احقيته بحراسة عرين الريال.

وستصطدم رغبة الريال في انتداب حارس المانشافت برفض مؤكد من إدارة العملاق البافاري مهما كانت الإغراءات المالية بالنظر إلى قيمته و مكانته في الفريق كأفضل حارس في العالم في الوقت الحالي و يصعب على مسؤولي البايرن إيجاد خليفته على المدى القريب.

و يبدو أن إدارة الريال تراهن على امتعاض مرتقب من قبل الحارس نوير بعد تعاقد البايرن مع الحارس الإسباني بيبي رينا الذي سينافس نوير على حراسة مرمى الفريق، وتراهن على ذلك لجس نبض حارس المانشافت قبل فتح التفاوض معه.

وانضم مانويل نوير -28 عاماً - إلى بايرن ميونيخ في يونيو/حزيران 2011 قادما إليه من شالكة مقابل 25 مليون يورو ، بعقد يمتد لغاية يونيو/حزيران 2016 بعدما كان مرشحا بقوة للانتقال إلى مانشستر يونايتد لخلافة الهولندي ادوين فان دير سار.

وساهم نوير في تتويج البايرن بخماسيته الشهيرة الموسم 2012-2013 عندما احرز تحت أمرة المدرب يوب هاينكس بطولتي الدوري و الكأس المحليين و دوري أبطال أوروبا و السوبر الأوروبي وكأس العالم للاندية.

كما ساهم في تتويج منتخب ألمانيا بكأس العالم الرابعة في تاريخه بعدما ظهر بمستوى متميز.

كما من المرجح أن ينال نوير جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2014.

مكة المكرمة