عين مدرب البرشا على خريجي أكاديمية النادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-09-2014 الساعة 20:45
إسبانيا - الخليج أونلاين


وضع لويس إنريكي خلال بدايته كمدرب لنادي برشلونة المنافس في دوري إسبانيا لكرة القدم، ثقته في الخريجين الجدد لأكاديمية النادي الكاتالوني المعروفة في أوساط اللعبة الشعبية.

وخلال الأسابيع الأولى من الموسم الكروي لهذا العام، اعتمد إنريكي على المواهب المنتجة محلياً في النادي أكثر من سلفه جيراردو مارتنينو وكان آخر عنصر من هذا النوع يظهر لأول مرة في الفريق الأول هو لاعب الوسط سيرجي سامبر (19 عاماً)، بحسب موقع كورة.

ولعب سامبر المرتبط ببرشلونة منذ أن كان عمره ستة أعوام 90 دقيقة خلال المباراة التي فاز فيها البرشا (1-0) على أبويل القبرصي، في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء، ولعب الدور الذي كان يضطلع به دوماً سرجيو بوسكيتس كلاعب ارتكاز.

وقدم سامبر أداءً ينم عن ثقة بالنفس أمام بطل قبرص من خلال نجاحه في معظم التمريرات التي نفذها وتميزه في انتزاع الكرة من الخصوم.

وقال سامبر في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "كنت أشعر بالارتياح، اللعب مع هؤلاء اللاعبين يجعل كل شيء سهلاً".

وأضاف اللاعب الصاعد قوله: "أنا سعيد للغاية بوجودي هنا وأشكر النادي على هذه الثقة، أنها لا تقدر بثمن".

ومن الخريجين الجدد لأكاديمية برشلونة الذين انضموا للفريق الأول أيضاً منير الحدادي (19 عاماً)، الذي شارك مع منتخب إسبانيا لأول مرة في مباراة بتصفيات أوروبا أمام مقدونيا في وقت سابق من الشهر الجاري وساندرو راميريز.

وشارك الحدادي وراميريز في مباراة الأمس، وهم بذلك يسيرون على درب العديد من مشاهير برشلونة مثل تشابي وكارليس بويول وأندريس أنيستا وليونيل ميسي.

وقال المدرب إنريكي الذي سبق له وتولى تدريب الفريق الثاني لبرشلونة: "أعرف سامبر جيداً جداً، لقد ارتكب خطأ وحيداً ولعب دوراً جيداً في الفريق، وهو اكتشاف كبير للفريق وسيساعدنا خلال مسيرتنا".

وفي ظل ثقته بخريجي أكاديمية برشلونة، يسعى إنريكي جاهداً لتحقيق التوازن الناجح بين خريجي الأكاديمية واللاعبين القادمين من خارج النادي مثل نيمار ولويس سواريز وإيفان راكيتيتش.

من جهته أشاد تشابي، أمس الأربعاء، بخريجي الأكاديمية الجدد قائلاً: "إنهم يمتلكون الكثير من الموهبة، وهم محظوظون بوجود مدرب يثق فيهم".

وفي الدوري الإسباني، سيلتقي برشلونة يوم الأحد المقبل، مع ليفانتي وهو يسعى إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي هذا الموسم والحفاظ على العلامة الكاملة.

مكة المكرمة