عُمان تستضيف أول بطولة دولية لالتقاط الأوتاد مارس المقبل

البطولة الجديدة ستقام كل عامين

البطولة الجديدة ستقام كل عامين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-12-2016 الساعة 21:21
مسقط - الخليج أونلاين


أقر الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد مقترح إقامة بطولة شاطئية لالتقاط الأوتاد كل عامين، تضم 7 فرق دولية، على أن تقام البطولة الأولى في سلطنة عمان خلال مارس/آذار المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد، أمس الاثنين، في مقر الاتحاد بالعاصمة العمانية مسقط، وناقش كيفية العمل على تنشيط هذه الرياضة.

ونقلت صحيفة "عمان"، عن أحمد أفصار، رئيس وفد جمهورية الهند، قوله إن الاجتماع ناقش تطوير رياضة التقاط الأوتاد، والسعي لاعتماد هذه الرياضة ضمن الألعاب الأولمبية.

اقرأ أيضاً :

"كاس" يقرر تقليص عقوبة إيقاف ريال مدريد لفترة انتقال واحدة

بدوره، قال خالد مبارك السويكت، رئيس اللجنة الفنية لالتقاط الأوتاد في الاتحاد السعودي للفروسية، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، إن اجتماع الجمعية العمومية ناقش مختلف الجوانب المتعلقة بإقامة مختلف البرامج والمسابقات المزمع تنظيمها خلال العام القادم، بالإضافة إلى تشكيل اللجان، وتطوير هذه الرياضة، واستراتيجية الاتحاد الدولي للأعوام القادمة.

وأشار إلى أنه تم استحداث لجنة البطولة الشاطئية التي ستقام كل عامين.

وأوضح السويكت أن رياضة التقاط الأوتاد تم تفعيلها في المملكة العربية السعودية منذ العام الماضي، حيث تم إقامة أربع دورات تدريبية لـ 50 فارساً تحت إشراف الاتحاد الدولي الذي يدعم مثل هذه الأنشطة على المستوى الدولي بهدف ترويج وإشهار هذه الرياضة التي تلقى إقبالاً كبيراً في المملكة.

ويعمل الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد على نشر هذه الرياضة من خلال إقامة بعض المسابقات المحلية في الدول الأعضاء.

مكة المكرمة