غرائب الكرة.. الياباني هوندا مدرباً لكمبوديا ولاعباً في أستراليا!

النجم المخضرم اعتزل دولياً لكنه مستمر على صعيد الأندية
الرابط المختصرhttp://cli.re/LNMadp

هوندا وقع عقداً لمدة عامين دون الحصول على أجر وبشكل تطوعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-08-2018 الساعة 17:41
بنوم بنه - الخليج أونلاين

بدأ النجم الياباني المخضرم كيسوكي هوندا مسيرته التدريبية بتوليه مهمة الإشراف الفني على منتخب كمبوديا وذلك قبل اعتزاله اللعب دولياً، إلى جانب مشاركته كلاعب ضمن صفوف نادي ملبورن فيكتوري الأسترالي.

وأعلن الاتحاد الكمبودي لكرة القدم وهوندا في مؤتمر صحفي مشترك، الأحد، في العاصمة "بنوم بنه" عن التعاقد الذي تم بينهما ليتولى هوندا منصب المدير الفني للمنتخب الأول لمدة عامين دون الحصول على أجر وبشكل تطوعي، إضافة لمنصب المدير العام للمنتخب الكمبودي.

وسيبدأ مشواره مع كمبوديا في بطولة سوزوكي الودية والتي تجمع أصغر بلدان قارة آسيا، وتقام في الفترة ما بين 8 نوفمبر و15 ديسمبر بين 10 منتخبات.

ووفقاً لتقارير صحفية، فإن هوندا سيتواصل مع لاعبي منتخب كمبوديا مرة واحدة أسبوعياً عبر  الشبكة العنكبوتية.

وكان هوندا، البالغ من العمر 32 عاماً، أعلن مؤخراً اعتزاله اللعب الدولي بعد مسيرة حافلة وطويلة مع المنتخب الياباني، خاض خلالها 98 مباراة دولية سجل خلالها 37 هدفاً، واختتمها بالمشاركة مع "الساموراي" في بطولة كأس العالم التي أقيمت صيف هذا العام في روسيا، لتكون المشاركة الثالثة له مع منتخب بلاده في تاريخ النهائيات العالمية.

وخلال مسيرته الكروية لعب هوندا لعدد من الأندية الأوروبية واللاتينية؛ أبرزها سيسكا موسكو الروسي وميلان الإيطالي وباتشوكا المكسيكي، كما تعاقد قبل أسبوع من الآن مع ملبورن فيكتوري الأسترالي حيث ينتظر أن يختتم مسيرته الكروية مع الفريق بعقد لمدة عام واحد فقط على أن يبدأ مسيرته التدريبية في نفس الوقت من خلال عمله مع منتخب كمبوديا.

مكة المكرمة