غرائب الكرة.. مباراة تتحول لحلبة مصارعة وقناع يخطف الأنظار

غرائب "الساحرة المستديرة" لا تنتهي!

غرائب "الساحرة المستديرة" لا تنتهي!

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-04-2017 الساعة 12:46
هاني زقوت – الخليج أونلاين


لم يكن الأسبوع الأخير في ملاعب "الساحرة المستديرة" عادياً على الإطلاق، فقد شهد سلسلة من الأحداث الغريبة والمثيرة للجدل على نطاق واسع.

ورغم جمالية "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، إلا أنها تحفل بين الفينة والأخرى بلقطات ووقائع مؤسفة قد تخرج عن إطار "الروح الرياضية"، التي يُنادي بها دائماً الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويضع قوانين صارمة للتقيد بها.

وتحظى هذه المقاطع واللقطات بمتابعة جارفة في "العالم الافتراضي"، ويتم الإشادة بها أو التحذير منها، بحسب ما تتضمنه من وقائع وأحداث، وقد يصل الأمر إلى حد الضحك، وقد يمتد ليتحول إلى مادة دسمة للتندر والسخرية.

-مصارعة في ملاعب البرتغال

هل دار في مخيلة أحد أن تشهد ملاعب كرة القدم واقعة مؤسفة تمثلت بقيام أحد اللاعبين بـ"لكم" منافسه، قبل أن يُكمل تهوره بالإمساك بحكم المباراة الذي طرده على الفور، ومن ثم ضربه بركبته في أنفه، ليطرحه أرضاً جريحاً، في مباراة لم تستمر سوى دقيقتين، وذلك ضمن منافسات بطولة محلية؟

palyer2

وفي التفاصيل، فقد شهدت مباراة "ريو تينتو" و"كانيلاس-2010"، التي جرت الأحد، ضمن الدوري الإقليمي من الدرجة الرابعة بالبرتغال، قيام المهاجم ماركو غونتشالفيس بلكم مدافع فريق "كانيلاس-2010"، في مشهد قاسٍ وعنيف.

palyer1

ولم تنتهِ الأمور عند هذا الحد فحسب، بل تصاعدت وتيرتها حين توجه حكم اللقاء إلى مكان الواقعة؛ لإشهار البطاقة الحمراء في وجه المهاجم المعتدي، الذي واصل "خروجه عن النص"، وقام بـ"سحب الحكم من رأسه، وضربه بركبته في أنفه"؛ ما تسبب في نقل الحكم إلى المستشفى؛ لإصابته بكسر في الأنف.

palyer3

وبات اللاعب المعتدي "حديث الساعة" في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وطالب البعض بضرورة إيقافه "مدى الحياة"، لكي يكون عبرة لغيره من اللاعبين.

في السياق ذاته، وجه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم تحذيراً شديد اللهجة مفاده "أنه سيتخذ كافة الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذا النوع من التصرفات بطريقة رادعة وصارمة".

اقرأ أيضاً :

طرائف وغرائب رياضية.. لا عجب أن تهزم أخاك أو تنقذ خصمك!

ومن دون أدنى شك، فإن المهاجم المعتدي سوف يتعرض لعقوبة الإيقاف لعدد كبير من المباريات، علاوة على تغريمه مبلغاً مالياً ضخماً، لاستئصال مثل هذه الحالات من فوق "المستطيل الأخضر".

-الكهرباء فصلت فجأة

واستمراراً للحالات الغريبة في "الساحرة المستديرة"، فقد شهدت مباراة في الدوري الأرجنتيني انقطاع الكهرباء "فجأة" في الدقيقة الـ44، في مشهد حوّل ملعب اللقاء إلى "ظلام دامس".

وكعادة الجماهير، نجحت في التفاعل بسرعة مع الواقعة؛ إذ أقدم المشجعون على إضاءة الجوالات الهاتفية النقالة؛ ما حوّل المشهد من "ظلام دامس" إلى "لوحة فنية جميلة" مع تعالي آهات جماهير الفريقين وأهازيجها.

بعد ربع ساعة تقريباً من انقطاع الكهرباء، عادت الأضواء مجدداً إلى ملعب المباراة، وأعلن الحكم الرابع عن دقيقتين إضافيتين كوقت محتسب بدلاً من الضائع؛ لكون المواجهة كانت في لحظاتها الأخيرة قبل إعلان صافرة النهاية.

-قناع يثير جدلاً بملاعب ألمانيا

وفي الدوري الألماني، أثار المهاجم الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ جدلاً واسعاً باحتفاله الغريب بهدفه الذي أحرزه في شباك شالكه، السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من المسابقة المحلية "البوندسليغا".

aubameang1

تقدم أوباميانغ لدورتموند في الدقيقة الـ53 من عُمر المباراة، بفضل تمريرة على "طبق من ذهب" رائعة من قِبل زميله الياباني شينجي كاغاوا.

aub2

وبعد إحرازه هدف التقدم لـ"أسود فيتسفاليا"، ذهب إلى أحد زملائه الموجودين على مقاعد البدلاء، وأخذ منه شيئاً اتضح لاحقاً؛ وذلك من خلال ارتدائه قناعاً غريباً وسط احتفالات كبيرة من قبل رفاقه.

وكان أوباميانغ قد احتفل في مرات سابقة بارتداء قناع لأبطال خارقين مثل "باتمان" و"سبايدر مان".

ورغم الاحتفال غير المعتاد في ملاعب "الساحرة المستديرة"، فإن دورتموند فشل في الحفاظ على تقدمه بعدما أدرك شالكه هدف التعادل في الدقيقة الـ77.

اقرأ أيضاً :

حارس يأكل ولاعب يبكي وفريق يسخط.. طرائف في ملاعب المستديرة

وبنتيجة التعادل، ارتفع رصيد بوروسيا دورتموند، الذي بلغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيُلاقي موناكو الفرنسي، إلى 47 نقطة بالمركز الرابع، في حين ارتفع رصيد شالكه إلى 34 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب "البوندسليغا".

تجدر الإشارة إلى أن أوباميانغ واصل تزعمه قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 24 هدفاً؛ لكن هذه المرة في ظل مزاحمة شديدة من مهاجم بايرن ميونيخ، الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي أحرز "ثلاثية" في فوز فريقه الساحق على أوغسبورغ بسداسية نظيفة، ليتساوى مع المهاجم الغابوني في عدد الأهداف المسجلة هذا الموسم.

مكة المكرمة