غريزمان يدخل تاريخ أوروبا بعد تألقه في نهائي "يوروبا ليغ"

غريزمان قد ينتقل لبرشلونة صيف 2018

غريزمان قد ينتقل لبرشلونة صيف 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-05-2018 الساعة 00:02
ليون - الخليج أونلاين


دخل الفرنسي أنطوان غريزمان التاريخ الأوروبي من أوسع أبوابه؛ بعدما سجّل هدفين في فوز فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني على مرسيليا الفرنسي، بثلاثية بيضاء في نهائي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "الأضواء" بمدينة ليون الفرنسية.

وأصبح غريزمان ثالث لاعب فرنسي يسجل في ثالث نهائي على التوالي بالدوري الأوروبي؛ بعد مواطنَيه بول بوغبا في نهائي النسخة الماضية الذي جمع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس أمستردام، إضافة إلى كيفن غاميرو الذي أحرز هدفاً لإشبيلية الإسباني في مرمى ليفربول الإنجليزي وذلك في نسخة 2016.

وبات غريزمان أول لاعب فرنسي يحرز ثنائية في نهائي بطولة أوروبية منذ جبريل سيسيه مع فريقه ليفربول ضد سسكا موسكو الروسي بكأس السوبر الأوربي نسخة 2005.

كما أنه انضم إلى قائمة اللاعبين الذين سجلوا هدفين مع أتلتيكو مدريد في المباريات النهائية للبطولات القارية، حيث سبقه الأوروغوياني دييغو فورلان في نهائي (2009-2010)، فضلاً عن الكولومبي راداميل فالكاو (مرتان)؛ الأولى في نهائي "يوروبا ليغ" (2011-2012)، والثانية في السوبر الأوروبي عام 2012.

وقد يكون "نهائي ليون" المباراة الأخيرة للدولي الفرنسي، الذي قد يغادر ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، معقل أتلتيكو مدريد، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل ارتداء قميص برشلونة، في ظل التقارير الصحفية التي تتحدث عن رغبة العملاق الكتالوني في الحصول على خدماته.

اقرأ أيضاً:

شاهد: أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الأوروبي للمرة الثالثة

في السياق ذاته، واصلت الأندية الإسبانية تربُّعها على عرش الأكثر تتويجاً بلقب بطولة الدوري الأوروبي بـ11 لقباً، بفارق لقبين اثنين عن أندية إيطاليا، وثلاثة ألقاب عن أندية إنجلترا.

أما أندية فرنسا، فلم تتمكن من التتويج باللقب، علماً أنها كانت تُمنِّي النفس بتتويج مارسيليا بلقب النسخة الحالية (نهائي ليون 2018).

وبذلك، عادل أتلتيكو مدريد الثنائي الإيطالي يوفنتوس وإنتر ميلان، إلى جانب ليفربول الإنجليزي، في عدد مرات التتويج بالبطولة القارية بـ3 ألقاب لكل منهما، وبفارق لقبين خلف إشبيلية الإسباني المتصدر.

مكة المكرمة