غضب كويتي عارم ضد حكم سعودي.. هذا ما ارتكبه!

تسبب بأخطاء تحكيمية في لقاء "الكويت" وكاظمة بثمن النهائي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6zrWAr

الحكم السعودي احتسب ركلتي جزاء وأشهر البطاقة الحمراء في مناسبتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-12-2018 الساعة 18:49

اندلعت ثورة غضب في الكويت ضد حكم سعودي أدار مباراة بكأس ولي العهد الكويتي، وتسبب بأخطاء تحكيمية فادحة أثرت على طرفي اللقاء.

وفي التفاصيل؛ تعرض الحكم السعودي خالد الطريس لانتقادات لاذعة في الكويت، على هامش إدارته مباراة نادي الكويت وكاظمة في ثمن نهائي كأس ولي العهد.

وشهدت المباراة التي انتهت بفوز "الكويت" على كاظمة (3-1) وتأهله لربع النهائي، ركلتي جزاء، وإشهار البطاقة الحمراء في مناسبتين.

البداية مع لاعب كاظمة حمد حربي، الذي قال في تصريحات صحفية: إن "الطريس قتل المباراة بقرارات غير صحيحة"، مشيراً إلى أنه لم يكن يستحق الخروج بالبطاقة الحمراء، وكذلك الأمر للاعب الكويت فهد الهاجري.

أما رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الكويتي، جابر الزنكي، فقد أكد أن الطريس أفسد المباراة، مطالباً لجنة الحكام بعدم الاستعانة به مجدداً.

كما قال مدير منتخب الكويت، فهد عوض، خلال ظهوره في برنامج تلفزيوني، إن الحكم جانبه الصواب في الكثير من القرارات، ولم يكن على مستوى المباراة، وهو ما اتفق معه مدير كاظمة السابق أيمن الحسيني.

وطالب مدرب النصر ظاهر العدواني بالاعتماد على الحكام المحليين في حال كان مستوى الحكام الأجانب كما ظهر الطريس.

ويستعين اتحاد الكرة الكويتي منذ بداية الموسم الحالي بحكام من دول مجاورة، وأحياناً بحكام من القارة الأوروبية، لإدارة أغلب المباريات الحاسمة.

يُذكر أن المنافسات تُجرى بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، بمشاركة الأندية الـ15 التي تشكل بطولتي الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، علماً أن القادسية أعفي من الدور التمهيدي لكونه حامل اللقب.

تجدر الإشارة إلى أن القادسية يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (9 مرات)، متقدماً على العربي (7) والكويت (6) والسالمية (2) وكاظمة (1).

مكة المكرمة