غوارديولا يتفوق على كونتي كأفضل مدربي الدوري الإنجليزي

المدرب الإسباني متوّجاً بالجائزة

المدرب الإسباني متوّجاً بالجائزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-03-2017 الساعة 17:41
لندن - الخليج أونلاين


حصل المدرّب الإسباني بيب غوارديولا، على جائزة "أفضل مدرب" في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال شهر فبراير/شباط المنصرم.

وجاء فوز غوارديولا بالجائزة المعنوية بعد قيادته فريقه مانشستر سيتي لتحقيق الفوز في ثلاث مباريات، على حساب وست هام يونايتد، وسوانزي سيتي، وبورنموث، حيث أحرز فريقه 8 أهداف مقابل هدف وحيد هزّ شباك "السيتزن".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار المدرّب الإسباني الشهير كأفضل مدرب بالشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ توليه مهمة الإشراف الفني على مانشستر سيتي في الصيف الفائت، خلفاً للتشيلي المخضرم مانويل بيليغريني.

وتفوّق غوارديولا في سباق الفوز بجائزة أفضل مدربي "البريمرليغ" في فبراير/شباط الماضي على نظيره الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، وغريمه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، إضافة للويلزي توني بوليس، مدرّب وست بروميتش ألبيون.

وكتب غوارديولا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شكراً لمانشستر سيتي والجهاز الفني واللاعبين والمشجعين، هذه الجائزة لكم".

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وعلى صعيد اللاعبين، اختير مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين كأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الشهر ذاته، في حين حصل صانع ألعاب تشيلسي، البلجيكي إيدين هازارد، على جائزة أجمل هدف في الشهر، حيث جاء خلال الديربي اللندني أمام الجار اللدود آرسنال.

وأحرز هاري كين 4 أهداف، وصنع هدفاً خامساً، بواقع هدف في مرمى ميدلزبره، وثلاثية في شباك ستوك سيتي.

وتفوّق كين في التصويت على ثنائي مانشستر سيتي، الإسباني ديفيد سيلفا، والبرازيلي غابرييل جيسوس، والبلجيكي روميلو لوكاكو هداف إيفرتون.

مكة المكرمة