فارس قطري يتأهل لثاني جولات تصفيات كأس العالم للفروسية

الفارس القطري علي بن خالد آل ثاني (أرشيفية)

الفارس القطري علي بن خالد آل ثاني (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-04-2017 الساعة 13:10
نبراسكا - الخليج أونلاين


تأهل الفارس القطري، علي بن خالد آل ثاني، إلى الجولة الثانية من التصفيات النهائية لكأس العالم للفروسية، المقامة حالياً في مدينة أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية.

واستطاع الفارس علي، الذي شارك على الجواد "كارولينا"، تجاوز جميع الحواجز دون أخطاء، محققاً زمناً قدره 64.61 ثانية، وحل بهذه النتيجة في المركز الـ 13، ليتأهل مع 15 فارساً وفارسة إلى الجولة الثانية التي تقام لاحقاً.

ويحمل كل فارس أخطاءه معه إلى اليوم الأخير للبطولة، بعد انتهاء التصفيات، ليتنافسوا في جولة الجائزة الكبرى التي تحدد اللقب وتقام في اليوم الأخير؛ وهو الأحد.

وحقق الفارس الأمريكي، ماكلين ورد، على الجواد "إتش إتش آزور"، المركز الأول في التصفيات، محققاً زمناً قدره 59.27 ثانية دون أخطاء، وحل في المركز الثاني الفارس السويدي إنريك فان أكيرمان، على الجواد "ماري لو"، بزمن قدره 59.58 ثانية، وجاء ثالثاً الفارس السويسري ستيف جويردات على الجواد "بيانكا"، بزمن 60.06 ثانية.

اقرأ أيضاً :

"بي إن سبورت" تفرض كلمتها ومصر تفشل في التعدي على حقوقها

وتأهل أيضاً إلى الجولة الثانية الألمانيان ماركوس إنينج، وجويدو كلات جان، والفرنسيان سايمون ديليستر وكيفن ستاوت، والبلجيكيان نيكولا فليبارتس وجريجوري واثليت، والسويسريان رومين دوجيت ومارتن فوكس، والإسباني سيرجيو ألفاريز، والأمريكيان شارلي جاكوبس ولاورا كراوت، والهولندي ليوبولد فان إستين.

ويشارك الفارس القطري علي بن خالد آل ثاني في بطولة كأس العالم للفروسية، التي تقام بمشاركة أبرز فرسان قفز الحواجز في العالم المتأهلين إلى النهائيات، ويتنافس مع نخب فرسان العالم من الدول الـ 17 المتأهلة عن كافة مجموعات الفروسية حول العالم، وقد تأهل علي بن خالد من جولات "التور العربي"، ومعه الفارس باسم حسن محمد، الذي لم يشارك بسبب إصابة جواده قبل البطولة الكبرى.

مكة المكرمة