فان جال يملك ميزانية مفتوحة لشراء اللاعبين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-07-2014 الساعة 08:19
مانشستر- الخليج أونلاين


يمتلك لويس فان جال، المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، حرية التعاقد مع أي لاعب يرغب فيه دون النظر إلى حد نهائي لميزانية تعاقدات النادي الإنكليزي في الموسم المقبل.

مانشستر يونايتد مر بموسم مأساوي تحت قيادة المدير الفني الأسكتلندي دافيد مويس، الذي حرم الشياطين الحمر من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ليدخل حالياً في مرحلة جديدة من الإنفاق غير المحدود من أجل العودة إلى مجده الذي غاب لمدة 12 شهراً.

وأنفق المدير الفني الهولندي حتى الآن 50 مليون يورو في موسم الانتقالات من أجل التعاقد مع أندير هيريرا ولوك شو، لكن لن يكون هذا كل شيء حسب ما أكد إيد ودوارد نائب الرئيس التنفيذي للنادي.

وقال ودوارد في تصريحاته التي قالها للقناة الرسمية للنادي: "لا يوجد حد للميزانية.. على المستوى المادي نحن أقوياء إلى أقصى حد والتمويل متاح بشكل كبير".

وتابع: "لويس هو المسؤول، وهو الذي يقوم بتقييم ما يحتاج إليه، لقد دخلنا في حوار لبعض الوقت حول الأهداف التي يرغب فيها وما يمكن أن أقوله إن هناك الكثير من العمل يتم خلف الكواليس".

وكانت تقارير عدة قد ربطت بين فان جال والتعاقد مع عدد من اللاعبين في المنتخب الهولندي، ومن بين ذلك دالي بليند وستيفان دي فريج، فيما يوجد على رادار الفريق أرتور فيدال وكيفن ستروتمان.

وتابع قائلاً: "نحن نرغب في فعل أي شيء من أجل الفوز باللقب، لقد تعاقدنا مع مدير فني جديد وجهاز فني جديد، وقمنا بضم لاعبين رائعين، ونعمل حالياً مع لويس على مدار أسابيع طويلة من أجل تحديد الأهداف التي يعمل على التعاقد معها".

وأضاف: "نحن نتطلع إلى التقدم للأمام أكثر نحو هذه الأهداف، وأثناء تواجد فان جال في أمريكا سيكون قادراً على تقييم الفريق الموجود حالياً وسنواصل إعادة تقييم الموقف في الفترة المقبلة وفقاً لما يجد من أمور".

وأنهى يونايتد في المركز السابع بالدوري الإنكليزي الموسم الماضي، وسيكون غيابه عن البطولات الأوروبية هو الأول خلال ما يقرب من عقدين، لكن هذا الأمر في رأي ودوارد لا يوجد له أي تأثير على رغبة كبار اللاعبين في الانضمام إلى الفريق.

واستطرد: "لقد شاهدت عدد من المقابلات مع وكلاء اللاعبين، ولا يزال عدد من نجوم كرة القدم حول العالم يهتم بالانضمام إلى الفريق ولا يوجد أدنى شك في ذلك".

ولم يستبعد أيضاً إمكانية رحيل عدد من اللاعبين عن الفريق قبل بداية بطولة الدوري الإنكليزي، إذ يواصل لويس فان جال محاولاته من أجل تقييم الفريق ويقول: "عدد من اللاعبين رحل عن الفريق بالفعل، لكن خلال الأيام القادمة يمكن أن يرحل عدد آخر".

واختتم قائلاً: "يجب أن نعلم أيضاً أن عدم مشاركتنا في أوروبا هذا الموسم يقلل من عدد المباريات للفريق، وهو ما يعني أن المدير الفني قد يفكر في تقليص القائمة، وإذا ما قمت بعمل مقارنة بناء على ما حدث الموسم الماضي، ليفربول أدى بشكل باهر مع وجود عدد قليل من اللاعبين، لكن في النهاية هذا قرار المدير الفني".

مكة المكرمة