فان مارفيك باقٍ مع "الأخضر" حتى نهاية تصفيات مونديال 2018

المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك

المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 16:05
الرياض - الخليج أونلاين


أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، استمرار المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك في منصب المدير الفني لـ"الأخضر" السعودي، حتى نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

وقال عزت في تصريحات صحفية، إن مدرب المنتخب السعودي فان مارفيك لن يرحل في الوقت الحالي، لافتاً إلى أن المدير الفني الهولندي مستمر مع "الأخضر" حتى نهاية التصفيات الآسيوية "المونديالية".

وأضاف قائلاً:"لم تنته السنة المالية الحالية بعد، وتمت تصفية كل الأمور مع الاتحاد السابق".

ويمتلك المدرب الهولندي مارفيك يمتلك خبرة واسعة في التأهل إلى النهائيات العالمية، كان أبرز تجاربها قيادة منتخب بلاده "الطواحين الهولندية" إلى بلوغ نهائي مونديال جنوب أفريقيا، قبل خسارة اللقب العالمي أمام إسبانيا في الأشواط الإضافية؛ بفضل هدف قاتل.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن نظيره الياباني، الذي يتربع على الصدارة، بعد نهاية الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية.

تجدر الإشارة إلى أن لوائح التصفيات للقارة الآسيوية تنص على تأهل أول منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق "آسيوي"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"؛ من أجل ضمان الوجود في مونديال روسيا.

مكة المكرمة