فتيات إماراتيات يتأهبن لتسلق "أعلى جبل في البلاد"

الفعالية تأتي ضمن برنامج "مغامرات فبما"

الفعالية تأتي ضمن برنامج "مغامرات فبما"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-03-2017 الساعة 15:34
أبوظبي - الخليج أونلاين


تستعد مجموعة من الفتيات الإماراتيات لخوض تحدٍ جديد من تحديات برنامج "مغامرات فبما"، الذي تنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

وستتسلق الفتيات المغامرات قمة جبل "جيس" الذي يُعد أعلى جبل بالإمارات، ويبلغ ارتفاعه 1900 متر فوق مستوى سطح البحر، وذلك في الـ14 من أبريل/نيسان المقبل، تزامناً مع ختام النسخة الثانية من "مهرجان أم الإمارات".

ويتمحور برنامج "مغامرات فبما" حول تكوين فريق من الفتيات الإماراتيات لخوض مجموعة التحديات الرياضية والبدنية والمغامرات المختلفة داخل الدولة وخارجها، ويختتم البرنامج برحلة لتسلق أحد الجبال الشاهقة في العالم، لترفع فيها المغامرات علم الإمارات عالياً على القمة.

ويهدف البرنامج الذي تنظمه الأكاديمية دورياً، إلى تشجيع المرأة الإماراتية على تطوير روح المغامرة الرياضية لديها، وتعزيز مكانة الإمارات على الخريطة الرياضية العالمية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

اقرأ أيضاً :

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

ومنذ بداية دورة البرنامج لهذا العام، خاضت 50 فتاة إماراتية سلسلة من التحديات أثبتن من خلالها قدرة المرأة الإماراتية على مواجهة الصعوبات، كما نمت لديهن خصال الاعتماد على الذات وروح العمل الجماعي والإصرار على تحقيق الأهداف.

وأسفرت التحديات التي خاضتها الفتيات حتى الآن عن اختيار أفضل 10 منهن لتكوين الفريق الذي سيشارك في تحدي تسلق قمة جبل "جيس"، قبيل انطلاق المغامرة الكبرى لهذا العام، أواخر الشهر المقبل؛ وهي رحلة لتسلق قمة جبل "توبقال" في سلسلة جبال أطلس بالمغرب، وهي أعلى قمة في شمال أفريقيا ويبلغ ارتفاعها 4167 متراً فوق سطح البحر.

مكة المكرمة