فرحة لم تكتمل.. تعرف على مشوار "الفراعنة" في أمم أفريقيا

اللقب القاري أفلت من المصريين في آخر 30 دقيقة من النهائي

اللقب القاري أفلت من المصريين في آخر 30 دقيقة من النهائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-02-2017 الساعة 20:15
هاني زقوت - الخليج أونلاين


توج المنتخب الكاميروني، الأحد، بلقب كأس الأمم الأفريقية التي أسدل الستار عليها بالغابون بعد غياب 15 عاماً؛ إثر فوزه القاتل على نظيره المصري في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

وثأر "أسود" الكاميرون من الهزيمة التي تعرضوا لها في نهائي نسخة 2008 أمام "الفراعنة" بهدف نظيف سجله "الماجيكو" محمد أبو تريكة.

ويستعرض "الخليج أونلاين" رحلة المنتخب المصري خلال مشواره في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت الغابون، وأسدل الستار عليها رسمياً بفوز "أسود" الكاميرون بـ "الأميرة الأفريقية".

واستهل "الفراعنة" المشوار في البطولة الأفريقية بأداء باهت لعباً ونتيجة، أمام منتخب مالي في افتتاح الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة

mali1

mali2

وفي المباراة الثانية، أحرز نجم الأهلي عبد الله السعيد هدفاً قاتلاً في شباك أوغندا، لينتزع "الفراعنة" الفوز الأول في "كان 2017".

uganda2

uganda3

وفي ختام لقاءات الجولة الثالثة، تربع المصريون على صدارة المجموعة الرابعة، بفوز ثمين على حساب غانا بهدف نظيف أحرزه "الفرعون الصغير" محمد صلاح، من ركلة حرة مباشرة هزت شباك "النجوم السمراء"

egyptghaa

ghana1

وبعد حصد "الفراعنة" 7 نقاط في الدور الأول، اصطدم المصريون في الدور ربع النهائي بالمنتخب المغربي الذي شكل عقدة حقيقية لـ"الفراعنة" لما يزيد على 30 عاماً؛ غير أن المشاكس محمود كهربا نجح في إنهاء "اللعنة" بهدف قاتل في شباك "أسود الأطلس".

morroco1

morroco4

morroco3

وضرب رفاق محمد صلاح موعداً مع "خيول" بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي، في مواجهة ماراثونية امتدت إلى الأشواط الإضافية، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الأوقات الأصلية.

وبفضل خبرة الحارس المخضرم عصام الحضري وتألقه في ركلات الترجيح، عبر "الفراعنة" إلى المباراة النهائية لـ"أمجد الكؤوس الأفريقية".

_egypt_win_

egyptjoie

Egypts-Essam-El-H

وفي النهائي، كان اللقب القاري قاب قوسين أو أدنى من "الفراعنة"، بعد تقدمهم في الشوط الأول بهدف عن طريق متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي محمد النني.

واختلف الحال تماماً في الشوط الثاني من المواجهة الختامية؛ إذ انهار المصريون في آخر نصف ساعة وسط سيطرة شبه مُطلقة لـمنتخب الكاميرون، تكللت بهدفين منحا اللقب القاري لـ"الأسود غير المروضة" للمرة الخامسة في تاريخهم، وذلك بعد غياب امتد لـ15 عاماً.

C38wxykUcAA7Joh

C37ZO8xUcAAbY0Z

C38uoxMWIAAZeoi

C37Pep5WAAE7Kuc

C37ah1zWIAEQ1Ge

afcon-cameroon-pic

C37wLvmWcAEVYzj

مكة المكرمة