فرسان الخليج يتنافسون على بطولة "سامورين" للقدرة الفروسية

البطولة تعتبر هدفاً غالياً يتنافس عليه كل فرسان العالم

البطولة تعتبر هدفاً غالياً يتنافس عليه كل فرسان العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-09-2016 الساعة 10:17
لندن - الخليج أونلاين


بحضور خليجي بارز تنطلق، السبت، منافسات بطولة العالم للقدرة الفروسية بمدينة سامورين في سلوفاكيا، بمشاركة 136 فارساً وفارسة من 46 دولة.

وتعد بطولة العالم للقدرة أهم وأكبر بطولات الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة والتحمل، كما أنها تعتبر هدفاً غالياً يتنافس عليه كل فرسان واتحادات الفروسية من جميع دول العالم.

وعن دولة قطر يشارك فريق الشقب لقوة التحمل في بطولة العالم للقدرة التي تقام في سلوفاكيا، والتي تأهل لها كل من الفارسين عبد الرحمن السليطين على صهوة الجواد أنتال ديجاليما، والفارس سعد الدوسري على صهوة الفرس نجلاء، وذلك بعد أن خاضا منافسات بطولة أجنتا في فرنسا، والتي أهلتهما إلى الحدث الكبير.

واستعد الفريق للمشاركة في هذه البطولة من خلال معسكره الذي أقامه في سارل لي إيكيوريس درماس دو بيل، جنوبي فرنسا، ومن بعد مشاركته في العديد من المسابقات التي أقيمت خلال الفترة الماضية في عدد من الدول الأوروبية.

وأعرب جاسم المعضادي، مدير فريق الشقب لقوة التحمل، في تصريحات صحفية، عن سعادته بما حققه الفريق وتأهله لبطولة العالم، مؤكداً أن "فريق الشقب لقوة التحمل حقق العديد من الألقاب في البطولات الدولية التي خاضها، وينافس الفريق عالمياً الفرق الكبرى في منافسات قوة التحمل الدولية، وهو مرشح من خلال فرسانه المتميزين لاحتلال منصات التتويج في كل المنافسات التي يخوضها".

ويمتلك الفريق العديد من الألقاب في البطولات الدولية التي خاضها، وينافس عالمياً الفرق الكبرى في منافسات قوة التحمل الدولية، وهو مرشح لاحتلال منصات التتويج في بطولة سامورين.

وفي ذات السياق يدخل فريق الإمارات البطولة وفي جعبته 5 فرسان، بقيادة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حامل لقب النسخة السابقة من البطولة التي أقيمت في مقاطعة نورماندي الفرنسية، ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014، بعد تفوقه على نخبة من الفرسان العالميين على صهوة الفرس يمامة، مسجلاً زمناً قدره 8 ساعات و8 دقائق و28 ثانية.

كما يضم فريق الإمارات الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، والفارس سيف أحمد المزروعي، والفارس عبد الله غانم المري.

وقال رئيس مجلس إدارة ميدان، سعيد الطاير، في حديث صحفي: "إن فرسان الإمارات قادرون على ترسيخ ريادة دولتهم لسباقات القدرة التي تحققت بالجهد والعرق، كما أنهم قادرون على تحمل المسؤولية، وتمثيل دولتهم التمثيل المشرف، والوصول إلى المراحل النهائية من السباق، والتتويج باللقب".

كما أكد محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن فرسان الإمارات مستعدون لخوض غمار منافسات بطولة العالم للقدرة، وأنهم سيتنافسون مع نخبة من فرسان العالم على ترسيخ ريادتهم التي تحققت عبر دورات متتالية عدة، كما أنهم سيسعون إلى تحقيق الإنجاز، والعودة باللقب من جديد.

ويحمل لواء البحرين في بطولة سلوفاكيا الفريق الملكي البحريني للقدرة، بقيادة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبمشاركة كل من الفرسان رائد محمود، وعبد الرحمن الزايد، وعلي بوسفر، ومحمد عبد الصمد.

الفارس علي بوسفر أكد سعادته للوجود مع فرسان العالم، كما عبر عن اعتزازه بالمشاركة مع الفريق، آملاً في تحقيق إنجاز كبير باسم البحرين.

كما تعهد الفارس محمد عبد الصمد بأنه سيحرص على إظهار حماسته الشابة، وخبرته التي اكتسبها من خلال المشاركة في البطولات التي شارك فيها في أوروبا؛ لترجمة ذلك في بطولة العالم لتحقيق إنجاز كبير للمملكة.

من جهتها تشارك سلطنة عمان بـ 6 فرسان من الخيالة السلطانية؛ هم الفرسان سامي البلوشي، ومحمود الفوري، وعلي الفارسي، وأحمد الحمداني، وصالح البلوشي، وفيصل الفارسي.

ويعد هذا الوجود الرابع لفرسان الخيالة السلطانية، بعد مشاركتهم في بطولة العالم بماليزيا عام 2008، وبريطانيا عام 2012، وفرنسا عام 2014.

مكة المكرمة