فرصة ذهبية للسعودية للفوز بكأس دبي العالمي للخيول

كأس دبي العالمي للخيول (صورة أرشيفية)

كأس دبي العالمي للخيول (صورة أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-03-2017 الساعة 20:12
دبي - الخليج أونلاين


منحت قرعة كأس دبي العالمي للخيول، التي سحبت الأربعاء في مدينة دبي الإماراتية، السعودية فرصة ذهبية للفوز بلقب النسخة الثانية والعشرين، في المنافسة التي تنطلق السبت المقبل، وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 30 مليون دولار.

ووقع الجواد "أورجيت"، المملوك للأمير السعودي خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، في نقطة انطلاق ممتازة؛ لتبدو حظوظه قوية للفوز بلقب كأس دبي العالمي.

وضمت القائمة الرسمية للخيول المشاركة في الأشواط التسعة 117 خيلاً، تمثل 13 دولة، في سباق يعد أحد أقوى سباقات الخيول في العالم، إذ تشهد النسخة الـ22 عودة لافتة للخيول الأمريكية، خاصة في الشوط التاسع والرئيسي، والذي تبلغ جوائزه 10 ملايين دولار (كأس دبي العالمي)، إضافة إلى وجود عدد كبير من الخيول اليابانية، إلى جانب الخيول العربية ممثلة في الإمارات، والسعودية، وقطر، وعُمان، والكويت.

اقرأ أيضاً:

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

وتتصدر الإمارات العدد الأكبر من الخيول العربية بـ47 جواداً، كما نجحت الأرضية الرملية مجدداً في استقطاب المزيد من ملاك الخيول القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية، بلغت 20 جواداً، من ضمنها خمسة ستنافس على لقب الشوط التاسع والرئيسي، والمخصص للخيول المهجنة الأصيلة "غروب 1" لمسافة 2000 متر رملي، يتقدمها المصنف الأعلى عالمياً الجواد "أروجيت".

مكة المكرمة