فرق كبار أوروبا تتصارع للظفر بغوارديولا وملايين السيتي الأقرب

الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونيخ

الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونيخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-12-2015 الساعة 16:40
لندن - الخليج أونلاين


كشفت صحيفة "كيكر" الألمانية، أن الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونيخ الألماني، سيتولى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يرأسه الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، اعتباراً من بداية الموسم القادم ولمدة ثلاثة مواسم.

وأشارت الصحيفة إلى أنها علمت من "مصادرها الموثوقة"، أن غوارديولا اتفق مع إدارة الفريق الإنجليزي لتدريبه في الموسم القادم.

وبحسب الصحيفة، فإن المدرب الإسباني بيب غوارديولا سيتقاضى راتباً سنوياً قدره 25 مليون يورو، وهو ما يجعله في حال تأكدت المعلومة، المدرب الأعلى راتباً في العالم، كما سيمثل هذا الرقم ضعف ما يتقاضاه حالياً في بايرن ميونيخ الألماني.

وتربط غوارديولا علاقة طيبة مع المديرين التنفيذيين لمانشستر سيتي، فيران سوريانو، وتشيكي بيجيرستاين، منذ أن كان يتولى تدريب برشلونة الإسباني.

ومنذ أسابيع تتكهن الصحف في ألمانيا، وبريطانيا، وإسبانيا برحيل غوارديولا عن بايرن وتوليه تدريب المان سيتي، ولكن إعلان رحيله عن الفريق البافاري رسمياً لم يتم سوى الأحد الماضي.

وفي سياق متصل، كشفت إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية أن غوارديولا ضمن قائمة المدربين المرشحين، لخلافة المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز في تدريب نادي ريال مدريد الإسباني.

وأشارت الإذاعة إلى "أن جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي السابق، وبيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني الحالي مرشحين لتدريب النادي الملكي، بجانب الثنائي الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد كاستيا، وأرسين فينغر مدرب آرسنال الإنجليزي".

وكانت الصحافة الإسبانية قد فجرت المفاجأة بإعلانها خبر إقالة بنيتيز في الأيام وربما الساعات المقبلة، مؤكدةً أنه لن يكون على مقاعد الجهاز الفني للميرينغي، خلال مباراتهم المقبلة أمام ريال سوسيداد في 30 من الشهر الجاري.

من جهته، يُعزز مانشستر يونايتد تحركاته من أجل الظفر بخدمات المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بالرغم الشائعات التي تغزو مانشستر وتتحدث عن ارتباط "الفيلسوف" بانتقال ضخم الى الغريم مانشستر سيتي.

وذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن غوارديولا هو البطاقة الرابحة التي يُريدها مانشستر يونايتد منذ رحيل المدرب دافيد مويس، الا أن رفضه آنذاك أجبر رئيس النادي، ايد وودورد، على التعاقد مع الهولندي لويس فان غال، الذي سيصبر عليه الشياطين الحمر حتى نهاية الموسم لإقالته.

وبذلك يبقى الفيلسوف الإسباني بيب غوارديولا تحت أنظار كبار القارة العجوز، إلا أن ملايين مانشستر سيتي ستكون الأقرب لاختطافه!

مكة المكرمة