فضيحة مدوية.. الإمارات تجبر عدائيها على تناول المنشطات

مطالب للجنة النزاهة والقيم بالاتحاد الدولي لألعاب القوى بالتحرك
الرابط المختصرhttp://cli.re/gMNNpB

رئيس اتحاد ألعاب القوى الإماراتي أحمد الكمالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-09-2018 الساعة 18:17
أبوظبي - الخليج أونلاين

تواجه ألعاب القوى الإماراتية فضيحة من العيار الثقيل، زادت من متاعبها وذلك بعد أقل من أسبوعين على نتائج مخيبة للآمال في دورة الألعاب الآسيوية التي احتضنتها العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وأسدل الستار عليها في الثاني من سبتمبر الجاري.

وفي هذا الإطار، اتهم المدير الفني السابق لمنتخب ألعاب القوى الإماراتي، المغربي سعيد عويطة، رئيس اتحاد اللعبة بالإمارات أحمد الكمالي، بأنه تسبب في تعاطي اللاعبة الإماراتية إلهام بيتي، المتخصصة في سباق 1500 متر، للمنشطات قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة، التي جرت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016.

وقال "عويطة"، خلال برنامج رياضي تلفزيوني، إنه رفع دعوى بذلك إلى الاتحاد الدولي لألعاب القوى ليبرئ ساحته كمدرب لها، لافتاً إلى أن "الكمالي وعده بتجنيس 6 لاعبين أفارقة للمشاركة بهم في دورة طوكيو 2020"، مشدداً على أنه  بناء على ذلك وعد الشارع الرياضي في الإمارات بتحقيق ميدالية أولمبية. 

وأشار البطل الأولمبي الأسبق، الذي أقيل عقب "آسياد 2018"، إلى أنه "تلقى أكثر من رسالة من أمين عام الاتحاد صالح حسن يطلب منه فيها ألا يذكر أية معلومات تمس إدارة الاتحاد أو رئيسه"، فيما بدا كأنه رسالة تحذير شديدة لمنع "كشف المستور".

في ذات السياق، لوح اتحاد ألعاب القوى الإماراتي، في بيان رسمي، باللجوء إلى القضاء، للرد على تصريحات عويطة التي أحدثت ضجة كبيرة في الأوساط الرياضية الإماراتية ولقيت تفاعلاً للتحرك ضد رئاسة اتحاد "أم الألعاب".

تصريحات عويطة أعطت الضوء الأخضر للكشف عن المزيد من فضائح القيادات الرياضية الإماراتية؛ إذ خرج 3 من أعضاء مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى وكشفوا عن تقدمهم بشكوى ضد الاتحاد ورئيسه، إلى لجنة النزاهة والقيم بالاتحاد الدولي لألعاب القوى، الذي يشغل الكمالي أحد مقاعد مجلس إدارته.

وعلى صعيد متصل، بدأت الأندية الإماراتية التحرك لعقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية، في محاولة لحل مجلس الإدارة الحالي، واختيار لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد، لحين إجراء انتخابات جديدة، وتشكيل مجلس إدارة جديد.

مكة المكرمة