"فضيحة" مدوية لقناة رياضية سعودية.. ماذا فعلت؟

الواقعة أثارت غضباً عارماً لدى الجماهير على هامش مباراة كأس السوبر
الرابط المختصرhttp://cli.re/6kpmxX

تركي آل الشيخ كان قد وعد الجماهير السعودية بانطلاقة جديدة للقنوات الحكومية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-08-2018 الساعة 16:07
لندن - الخليج أونلاين

 أثارت "القناة الرياضية السعودية" غضباً عارماً واستياءً كبيراً لدى قطاع عريض من جماهير الكرة السعودية على هامش تغطيتها لمباراة كأس السوبر المحلي، التي جمعت بين الهلال وغريمه التقليدي اتحاد جدة مساء السبت في العاصمة البريطانية لندن.

واستضافت القناة السعودية الحكومية نجم تشيلسي الإنجليزي الأسبق، جون تيري، لتحليل موقعة السوبر، إلى جانب النجم المصري السابق أحمد حسام (ميدو)، إضافة إلى النجمين السعوديين المعتزلين يوسف الثنيان ومحمد نور.

وجرت العادة أن تستعين القنوات الرياضية العربية بمترجمين عند استضافة محللين رياضيين لا يتحدثون اللغة العربية، لكن القناة السعودية فاجأت الجميع رغم أن مقدم الاستوديو التحليلي وليد الفراج أعلن صراحة أنه سيكون هناك ترجمة خاصة للنجم الإنجليزي الذي اعتزل الكرة نهائياً قبل شهرين من الآن.

وفي ظل "تواضع" إمكانيات القناة السعودية الحكومية، اضطر المحلل المصري "ميدو" لترجمة الأسئلة والإجابات لجون تيري على الهواء مباشرة، ما أثار استياء جماهير "الساحرة المستديرة"، وهو ما ظهر بشكل واضح وجلي عبر مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.

وكان رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، قد أعلن مطلع مارس المنصرم، أن القنوات الرياضية السعودية الحكومية ستظهر بشكل مغاير، بعد الإطلالة الجديدة التي ظهرت عليها بشراكة بين هيئة الرياضة وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن موقعة السوبر انتهت بفوز الهلال على غريمه الاتحاد بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بلندن، ليتوج "الزعيم" بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه.

 

مكة المكرمة